ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة؛ لارتكابه مخالفة رعي 20 متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.
وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.ضبط مخالف باقتلاع الأشجار بالمدينة المنورةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية اليمنية لاقتلاعه عددًا من الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة.


أخبار متعلقة صور| الاكتئاب والثعلبة والهلع يتصدرون اهتمامات الباحثين في "هجر الصحي""منزل منتصف الطريق" يخلص 62 متعافيًا من المخدرات بالقصيموأوضحت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للمركز الوطني لتمنية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مؤكدة أن عقوبة قطع الأشجار من أراضي الغطاء النباتي أو اقتلاعها أو نقلها أو جرفها أو الاتجار بها دون ترخيص غرامة تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة.
وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض القوات الخاصة للأمن البيئي نظام البيئة مخالفة رعي محمية الملك سلمان الملكية

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024

ضبطت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية أكثر من 160 مخالفة بيئية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات البيئية التي جرى ضبطها خلال جولات فرق الرقابة البيئية في المحميتين؛ تمثّلت في الرعي دون تصريح، والتخييم غير المنظّم، ودهس الغطاء النباتي، وإشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية، مشددةً على ضرورة المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، مشيرةً إلى أن جهودها الرقابية في المحميتين تأتي دعماً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفًا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • ضبط مقيم لمخالفته نظام البيئة بمحيمة الملك سلمان الملكية
  • ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في محمية الملك سلمان وعسير
  • مقيمًا يرتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية ومواطن يشعل نار في عسير
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية