في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم على مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية و رفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال أعياد شم النسيم.

شنت الوحدات المحلية لمراكز ومدن تلا ومنوف وقويسنا وحى غرب عدة حملات بالتنسيق مع الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك والتموين والأجهزة المعنية، أسفرت الحملات عن ضبط 800 كجم أسماك سردين مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بنطاق مركز ومدينة قويسنا، كما تم تحرير 36 محضر جنح بمركز ومدينة تلا لمخالفة الإشتراطات الصحية وعرض خارج حدود المحل و عدم إعلان أسعار السلع، وضبط 100 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات مكبرة بنطاق حى غرب شبين الكوم.

وفي مركز ومدينة منوف تم ضبط 20 كجم لحوم مجهولة المصدر وتحرير 6 محاضر جنح عدم اعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

هذا وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية المنوفية ضبط لحوم لحوم فاسدة ضبط أسماك

إقرأ أيضاً:

المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى

تفقد الدكتورأحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم، مدينة الأمل الجامعية للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الجامعة للعام الدراسي الجديد، ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للطلبة وسلامة الطلاب وتطبيق الإجراءات الإحترازية اللازمة.

تفاصيل الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية في جامعة المنوفية 

وأوضح «القاصد»، أن المدن الجامعية بالجامعة تضم 12 مبنى بمدن شبين الكوم ومنوف وأشمون وتستوعب 3145 طالبا وطالبة، مؤكدا على استعداد المدن الجامعية على أكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد يبدأ من الأربعاء المقبل.

استعداد المدن الجامعية 

وأشار «القاصد»، إلى أن الجامعة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية والخدمية من صيانة المدن الجامعية والمطابخ، كما تفقد المخزون السلعي بالمدن وقاعات الدرس، وأكد على توفير جميع سبل الرعاية للطلاب لضمان عام جامعي متميز للطلاب المغتربين ليشعروا أنهم بين أسرهم، كما تابع مراحل تقديم الطلاب للإقامة بالمدن واتباع الإجراءات المطلوبة للتقديم وفقا للقواعد المتبعة. 

مقالات مشابهة

  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. لحوم ودواجن بأسعار مخفضة
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • المدن الجامعية بالمنوفية تستعد لاستقبال 3145 طالبا في 12 مبنى
  • تحرير 23 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024
  • تحرير 353 محضرا تموينيا متنوعا في أشمون خلال سبتمبر