أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا» أمس، تقدمها خمسة مراكز، لتتصدر الجامعات في دولة الإمارات، وتنال المركز الـ 40 في قارة آسيا، وفقاً لنتائج تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات في قارة آسيا 2024، الذي ضم 739 جامعة من 31 دولة وإقليماً.

وفي هذا التصنيف قفزت الجامعة من المرتبة السادسة في العام الماضي في الجامعات العربية، في التصنيف الآسيوي، لتحل في المرتبة الثانية في التصنيف نفسه هذا العام.

وتواصل حفاظها على مكانتها المتقدمة، فيما يتعلق بتوفير بيئة بحثية منقطعة النظير في الدولة، واحتضانها ثلاث كليات: الهندسة والعلوم الفيزيائية، والحوسبة وعلوم الرياضيات، والطب والعلوم الصحية.

وتضم الجامعة، إلى جانب معهد البحوث الافتراضية «أسباير»، مجموعة من المراكز البحثية الرئيسة التي يبلغ عددها 12 مركزاً متخصصاً في مختلف المجالات، وتسهم في تعزيز الشراكات والابتكارات في كثير من التخصصات المتنوعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جامعة خليفة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية

أكد أحمد أبو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، أن الامانة العامة "تلتزم دوماً بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كاف الموضوعات".

وأضاف: "التكليف الصادر للامين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان، موفدا شخصياً من جانبه، للتواصل مع القوي السياسية اللبنانية، هو تنفيذ لقرارات مجلس الجامعة في شأن التضامن مع لبنان وتكليفها للامين العام في هذا الشأن".

بدوره، أوضح السفير حسام زكي من جانبه، في تصريح صحافي للمحررين المعتمدين لدى الجامعة، أن تصريحات له في الموضوع "قد فسرت في غير سياقها الصحيح"، مشيراً الي أن "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات الكثيرة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله ليس فقط داخليا وانما اقليمياً ايضاً".

وأشار إلي "ان قرارات الجامعة العربية ذات الصلة واهمها القرار الخاص بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب الذي ينص في احدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية بما في ذلك إلى أي ميلشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد باجماع الدول الاعضاء".

مقالات مشابهة

  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي