كتب- محمد سامي:

عاد إلى أرض الوطن الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والوفد المرافق له، بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية تركيا بدعوة من الجنرال متين غوراق، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، والتي استمرت لعدة أيام.

وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لمصر وتركيا، خلال الزيارة.

وعقد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، جلسة مباحثات موسعة مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية تناولت علاقات التعاون العسكرية والأزمات الإقليمية والدولية المؤثرة على الأمن القومي للبلدين وتوافق الرؤى ووجهات النظر تجاهها.

وأكد الجانبان، تطلعهما إلى زيادة أوجه التعاون العسكري بين البلدين في العديد من المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وعلى صعيد الزيارة، التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بـ "يشار غولر" وزير الدفاع التركي، حيث نقل له تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأشاد وزير الدفاع التركي، بتوافق الرؤى بين البلدين فيما يتعلق بتطوير التعاون العسكري المصري التركي، مثمنًا الدور المصري المؤثر والفاعل بمنطقة الشرق الأوسط.

كما التقى الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، برئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، واستمع إلى عرض تقديمي لمجموعة من الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية.

وأجرى رئيس الأركان، جولة تفقدية شملت عددًا من الشركات منها شركة بايكار للطائرات، وزيارة مقر القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة التركية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الفريق أسامة عسكر تركيا رئيس أركان حرب القوات المسلحة رئیس أرکان حرب القوات المسلحة الفریق أسامة عسکر للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإبراز الإنجازات التي تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصري في مختلف القطاعات، نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومي العملاق لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر.  

واستمع الوفد إلى شرح  مفصل من اللواء توفيق سامي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية تضمن المرحلة الحالية والمستقبلية للمشروع، وما حققه من زيادة رقعة مصر الزراعية وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة تسهم في تحقيق طفرة في مجال الأمن الغذائي.

وتفقد الوفد عددًا من المراحل المختلفة بالمشروع، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم للجهد الذي يبذله القائمين على العمل في ظل الظروف المناخية شديدة الصعوبة، الذين أكّدوا استعدادهم الدائم للتضحية والعطاء من أجل بناء مستقبل مصر بسواعد أبنائها المخلصين.

وفي ختام الجولة، قدم الوفد الشكر والعرفان للقوات المسلحة على تنظيم الزيارة، وما تقوم به من جهود بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة لدعم مقومات التنمية بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين في وطن آمن مستقر رغم كل ما يدور حوله من صراعات ومتغيرات.

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لإفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية أفريقيا الوسطى.. شاهد
  • أسامة عسكر يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى
  • الفريق أسامة عسكر يلتقي رئيس هيئة أركان جيش جمهورية إفريقيا الوسطى
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى