ريف دمشق-سانا

بمناسبة عيدي العمال والشهداء، وبمشاركة أكثر من 13 سيدة وعدد من الأطفال افتتح اليوم بازار خيري في مدينة جرمانا بريف دمشق، بالتعاون مع شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي والمجتمع المحلي.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين منظم البازار فادي الدكاك أن الهدف منه تعزيز دور المرأة في المجتمع ودعم السيدات وتوفير مكان لهن لعرض منتجاتهن والتعريف بها، إضافة لتشجيع المجتمع المحلي على دعمهن من خلال التسويق لمنتجاتهن، لافتاً إلى أن هذه الأنشطة والفعاليات تأكيد على قدرة المرأة السورية على تجاوز كل الظروف الصعبة والوقوف إلى جانب أسرتها ودعمها اقتصادياً.

بدورها، مدربة الأعمال اليدوية ألبا الدكاك أشارت إلى أن أهمية البازار في دعم السيدات والأخذ بمقترحات الزوار والمشاركات لتطوير مهاراتهن وعرض مشغولات الأطفال المصنوعة من الخرز والخيطان.

المشاركة رانيا صعب بينت أن الطبيعة الجميلة في بلدتها بجبل الشيخ شجعتها على البدء بمشروعها الصغير، ولا سيما أن منتجاتها طبيعية ونظيفة وخالية من المواد الكيمياوية، لافتة إلى أنها تتشارك مع مجموعة من السيدات في إعداد وصناعة المونة المنزلية وبيعها في الأسواق.

وتشارك منال أبو الخير في البازار بعرض مجموعة من ألعاب الأطفال الخاصة بالذكاء التي تنشط عقل الطفل وتعمل على تقوية ذاكرته وذكائه، إضافة إلى عرض مجموعة من الألعاب الخاصة بتنمية المهارات وألعاب جماعية للأسرة تنمي الخيال وتحفز ملكات الإبداع، وتستقطب الأسرة بالكامل وتجعلها تقضي وقتاً أطول مع أبنائها.

في حين، عرضت هويدا نعمان خلال البازار منتجاتها المتنوعة كالتحف والصمديات المصنوعة من الشمع والجبصين، لافتة إلى أنها انطلقت بمشروعها قبل أربعة أشهر، وهذه مشاركتها الأولى في البازار وقد لاقت منتجاتها الاستحسان والقبول.

الشابة غنى فروج أشارت إلى أن هذه مشاركتها الأولى بالبازار، حيث عرضت مشغولاتها اليدوية كالأساور والخواتم، مبينة أنها تسوق منتجاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فيما لفتت الطفلة قمر الحلبي إلى أنها تشارك مع والدتها في البازار لكنها تعرض مشغولات بسيطة من الخرز والخيوط زاهية الألوان والتي صنعتها بأوقات فراغها.

سكينة محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التخطيط، الإثنين، تشكيل فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية يعمل على فحص جميع السلع والمنتجات سواء كانت المستوردة او المنتجة محليا والتأكد من مطابقتها للمواصفة العراقية".
وأوضح، "هناك معامل وورش عمل صغيرة داخل المنازل تقوم بتزوير العلامات التجارية وتسريبها الى الأسواق على أساس إنها علامات تجارية معروفة".

وأشار، الى أن "تلك العلامات المزورة تدخل الى الأسواق بطرق غير شرعية وليس عبر القنوات الصحيحة المفحوصة"، مؤكدا أن "الجهاز يسعى من خلال الفرق الميدانية المشكلة الى متابعة وضبط تلك الحالات ومعالجة مصادرها".

مقالات مشابهة

  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مجموعة من الأطفال في البريج وسط غزة.. شهيدان وجرحى
  • ضمن مبادرة «بداية».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب غدا
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. افتتاح معرض دمنهور الـ7 للكتاب.. غدا
  • الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال.. اتهمت ستارمر بـالنفاق والفساد
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع