النهار أونلاين:
2024-09-13@20:27:13 GMT

10 سنوات سجنا تهدد مسبوقا بتر اصبع جاره

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

10 سنوات سجنا تهدد مسبوقا بتر اصبع جاره

التمس النائب العام بمحكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء الجزائر اليوم الخميس. توقيع عقوبة 10 سنوات سجنا في حق المتهم ” ا.ش الدين ” عن جناية المشاركة في الضرب والجرح العمدي بسلاح أبيض. المفضي إلى عاهة مستديمة، وه الوقائع التي راح ضحيتها شاب يدعى “ع. سيف الدين”.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة أن الضحية تعرضت الى اعتداء عنيف من طرف المتهم الحالي.

خلال مشاجرة بين الضحيه والمتهم الذي قبل وقوع الجريمة اتصل به هاتفيا يطالبه. بجزء من مبلغ مالي عالق بينهما، وخلالها رفض الضحية طلب المتهم، فتوعده بأخذه بالقوة.
وبيوم الوقائع الموافق ل 10 نوفمبر 2022. توجه المتهم إلى الضحية بحي باب الوادي، في حدود الساعة السابعة مساء أين باغته بضربة على مستوى اليد اليمنى مستعملا ساطور، تسببت في بتر أصبعه .

وفي الجلسة حاول المتهم التهرب من المسؤولية الجزائية، ناكرا اعتداؤه على الضحية الذي تغيب عن الجلسة. مؤكدا بأنه بيوم وقوع الجريمة لم يكن متواجدا بالحي اطلاقا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

20 سنة سجنا بحق مسؤول أمني سعودي رفيع بعد إدانته بقضايا فساد

أصدر القضاء السعودي حكما بالسجن 20 عاما بحق المدير السابق للأمن العام لإدانته في قضية فساد أدت لإقالته من منصبه في 2021، على ما أعلن الإعلام الرسمي الجمعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) نقلا عن بيان للوزارة أنّه صدر بحق "الفريق أول خالد بن قرار الحربي حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات وتغريمه مبلغاً وقدره مليون ريال سعودي (266,6 ألف دولار).

وأدين الحربي بـ"استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس المال العام ومعاقبته لقاء ذلك كله بسجنه لمدة عشر سنوات"، مع إلزامه برد مبالغ تتجاوز 13 مليون ريال (3,46 مليون دولار).

وأضاف البيان أن الحكم يتضمن إلزام الحربي برد أرضين زراعيتين والهدايا العينية والمساعدات المالية التي قُدمت لأقاربه على سبيل الرشوة وإلزامه برد المبالغ المختلسة.

وتولّى الحربي قيادة الأمن العام منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، وشغل قبلها منصب مدير قوات الطوارئ الخاصة لعامين، على ما ذكر الإعلام المحلي.

وكان حكم أولي صدر ضد خالد بن قرار في نهاية العام 2022 بالسجن 25 سنة.

وتتبع مؤسسة الأمن العام السعودي وزارة الداخلية وهي مكلفة بمهمة الحفاظ على النظام ومكافحة الإرهاب وحماية المقدسات وتأمين سلامة الحجاج.

وواجهت المملكة التي تحتل المرتبة 52 من 180 دولة في مؤشر مدركات الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية، عقودا من الكسب غير المشروع وممارسة "الواسطة" أو المحسوبية.

ومنذ توليه منصبه في 2017، شنّ ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد الأمير محمد بن سلمان حملة واسعة لمكافحة الفساد تضمنت احتجاز عشرات من الأمراء ورجال الأعمال والسياسيين في فندق "ريتز كارلتون".

وتبعتها حملة أخرى شهدت توقيف مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى موظفين بيروقراطيين صغار.

وخصصت السلطات رقما هاتفيا مجانيا من أجل الإبلاغ عن أي شبهات فساد، فيما تنتشر في الشوارع لافتات تحض المواطنين على التجاوب مع الهيئة المسماة "نزاهة".

وهي تعلن باستمرار توقيف مسؤولين في قضايا فساد في مختلف القطاعات الحكومية.

مصدر مسؤول:

صدور حُكم قضائي نهائي يقضي بثبوت إدانة الفريق أول متقاعد/ خالد بن قرار الحربي - مدير الأمن العام سابقًا - بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير واستغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية واستغلال العقود الحكومية واختلاس المال العام، ومعاقبته بالسجن والغرامات المالية ومصادرة مبالغ… pic.twitter.com/26HcSbF0LL

— وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • 20 سنة سجنا بحق مسؤول أمني سعودي رفيع بعد إدانته بقضايا فساد
  • “ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة
  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية خلال مؤتمر لمكافحة الجريمة
  • خلال مؤتمر مكافحة الجريمة.. سرقة حقيبة وزيرة شرطة بريطانيا
  • عاطل قتل جاره بسبب خلافات على الجيرة
  • أمن المنوفية يلقي القبض على المتهم بقتل جاره في قويسنا
  • محامي الضحية الثالثة لسفاح التجمع : الإعدام أثلج صدورنا ونطلب تعويض 5 ملايين جنيه
  • هيروين سلاح.. المشدد 6 سنوات لربة منزل وزوجها لتجارتهم في المخدرات بالقليوبية
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!