حذر العاهل الأردني  الملك عبدالله الثاني ، اليوم الخميس، من العواقب الخطيرة للهجوم الإسرائيلي على رفح.

وأكد الملك عبدالله الثاني، خطورة الوضع الإنساني المتفاقم في ⁧غزة⁩ خلال لقائه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في روما.

كما أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في وقت سابق من اليوم ،  ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتوفير المساعدات الإغاثية بكل الطرق الممكنة ودون أي عوائق.

وجاء ذلك، خلال لقائه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في روما.

وأوضح العاهل الأردني خلال لقائه الرئيس الإيطالي، أن وقف الكارثة الإنسانية بقطاع غزة ضرورة، محذرًا من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

بينما حذّر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، من تداعيات الهجوم على رفح الفلسطينية وتوسع الصراع الإقليمي، مؤكدًا توافق موقف بلاده مع الأردن بشأن جهود وقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم الإسرائيلي الإيطالي الإسرائيلي الأردني الرئيس الإيطالي العاهل الأردني الملك عبدالله العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني العاهل الأردنی على رفح

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • الدكتور بن حبتور يطلع خلال لقائه بن ضبيع على ٱخر مستجدات صرف مبالغ الضمان الإجتماعي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • العواقب الاقتصادية لتعاطي المخدِّرات
  • الرئيس الصربي يحذر من صراع عالمي وشيك.. الشرق والغرب يتجه لشراء الأسلحة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان