ثمن عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد العمال، مشيرا إلى أنها تعزز مسيرة الدولة الداعمة لهذا القطاع الوطني، لإيمانها بكونه وقود البناء، وأساس التنمية في البلاد.

دعم الرئيس السيسي لعمال مصر

وأضاف السعيد في بيان له، أن توجيهات الرئيس تحمل في مجملها رسائل وخطوات تاريخية مهمة تعزز من المكانة المجتمعية لعمال مصر، وتؤكد أهمية ودور العمل في بناء الأوطان والحضارات.

وأشار السعيد إلى أن الرئيس السيسي حريص على توفير مناخ ملائم لعمال مصر، لكي يتمكنوا من ممارسة دورهم في بناء وطنهم، وترسيخ قواعد جمهوريته الجديدة بمعالمها التنموية الرحبة، ورد لجميل وفاء وإخلاص عمال مصر على مداو تاريخهم.

العمل أساس التنمية والنهوض

وتابع: «كما حملت توجيهات الرئيس رسالة واضحة مفادها أن العمل هو أساس التنمية والنهوض، وأن الدولة المصرية تولي عمالها اهتمامًا بالغًا، وتضعهم نصب أعينها في طريق تحقيق النهضة المنشودة».

وأردف: «كما تزيد تلك التوجيهات من إصرار وعزيمة وإرادة عمال مصر ليواصلوا عملهم الجاد نحو تحقيق مستقبل مشرق لوطنهم، وليكونوا كما عاهدناهم عند ثقة الجميع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمال عيد العمال السيسي مستقبل وطن احتفالية عيد العمال

إقرأ أيضاً:

النائب محمد الفيومي يثنى على توجيهات الرئيس بتخفيف العبء عن المواطنين بدعم العمران

أثنى النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي إزاء دعم حركة العمران.

وأشاد النائب محمد عطية الفيومي، بقرار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء فى نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية؛ لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

وتابع رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، بأنه سيتم الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقاً للكودات المصرية، والسماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

وقد صدر القرار الوزاري رقم 943 في 3 سبتمبر الجارى، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء متضمناً تعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون البناء وهى 110 مكرر، و112 مكرر، و117 مكرر، ليتم تطبيقها على وحدات الإدارة المحلية بالمحافظات
وفي السياق ذاته أوضحت المهندسة نفيسة هاشم، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق بالوزارة، أن الجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء، تهدف لتحفيز المواطنين لاستخراج تراخيص البناء، لإقامة مبنى صحي سليم وآمن، ودفعاً للإنجاز في قطاع البناء والعمران، والذي يمثل أهم قطاعات الدولة الداعمة والمحركة لعجلة الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • النائب محمد الفيومي يثنى على توجيهات الرئيس بتخفيف العبء عن المواطنين بدعم العمران
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات تعزيز الآداء التنموي والسياحي لجنوب سيناء تعزز مكانتها عالميا
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي