مملكة بريس:
2024-07-04@01:59:38 GMT

طقس الخميس..أجواء حارة نسبيا

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل كل من مناطق سوس والأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط، مع مرور سحب عليا فوق معظم مناطق المملكة.

ويرتقب أيضا أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف، وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرار الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بالأطلس والريف، وما بين 11 و 17 درجة قرب السواحل وبالسهول الأطلسية الوسطى، وبأقصى الجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و 12 درجة في باقي المناطق، فيما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حار بكل من المنطقة الشرقية والسهول الداخلية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي و كذا بالواجهة المتوسطية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان بالجنوب.

مقالات مشابهة

  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • طقس الأربعاء..أجواء حارة مع سحب منخفضة
  • طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع على الحرارة الخميس
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • طقس الاثنين: الحرارة في ارتفاع