تمكن الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي من تحقيق إنجاز كبير في بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم 2023-2024، حيث وصل إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي.

وسيواجه الأهلي في المباراة النهائية نظيره الترجي التونسي، في مباراة مرتقبة ستقام ذهابًا في تونس في 18 مايو وإيابًا في القاهرة في 25 مايو، وما يميز هذه المواجهة هو أن فريق الأهلي يسعى لتحقيق تتويج تاريخي يضعه في مكانة بارزة في عالم كرة القدم.

والمفاجأة الكبيرة جاءت من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أشار في تقريره السنوي إلى أن فريق الأهلي، في حال فوزه ببطولة دوري الأبطال على حساب الترجي، سيكون أول ناد مصري وإفريقي يشارك في كأس الإنتركونتيننتال.

وتعتبر كأس الإنتركونتيننتال بطولة جديدة مستحدثة من "فيفا"، تجمع بين بطلي القارات، وستكون فرصة للأهلي للتنافس على مستوى عالمي وتحقيق إنجاز تاريخي يضاف إلى قائمة إنجازاته الكبيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الترجي التونسي الأهلى الاتحاد الدولي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا دورى أبطال إفريقيا نهائي أفريقيا دوري ابطال افريقيا النادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. تقرير الحكم يمنح بيراميدز الفوز على سموحة

أكد محمد سلامة ميدو، حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي جمعتهما اليوم، الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز، أن المباراة تم إلغاؤها بسبب انقطاع التيار الكهربائي وليس الحريق الذي نشب بملعب اللقاء.

وذكر محمد سلامة، في تقريره الخاص بالمباراة أنه انتظر 45 دقيقة ثم قرر إلغاؤها بسبب انقطاع التيار الكهربائي وليس الحريق الذي نشب في ملعب اللقاء.

ووفقا للائحة يفوز بيراميدز باللقاء بهدفين دون رد، حيث تنص على أنه في حال انقطاع تيار الكهرباء ينتظر حكم المباراة لمدة 45 دقيقة ثم يعلن نهاية اللقاء بفوز الفريق الضيف بهدفين دون رد.

وتوقفت مباراة فريق سموحة مع مضيفه فريق بيراميدز، بعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، والتي أقيمت على أرضية ستاد الإسكندرية، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتسبب حريق في غرفة التحكم باستاد الإسكندرية لإيقاف مباراة سموحة مع بيراميدز، وذلك خلال الشوط الثاني من المباراة.

وتدخلت سيارات الإطفاء على الفور لداخل ملعب ستاد الإسكندرية للتعامل مع الحريق، كما تواجدت عربات الإسعاف بالملعب، تحسبًا لوقوع أي إصابات بسبب الحريق.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.

مقالات مشابهة

  • دي لا فوينتي: إسبانيا أهدرت الفوز 9-1
  • دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1 على جورجيا !
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. تقرير الحكم يمنح بيراميدز الفوز على سموحة