شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بينها منع الهدر رئيس الجمهورية يصدر توجيهات تخص أزمة المياه بالعراق، السومرية نيوز – محلياتبحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، مع وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، الوضع المائي ومعالجة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينها منع الهدر.

. رئيس الجمهورية يصدر توجيهات تخص أزمة المياه بالعراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينها منع الهدر.. رئيس الجمهورية يصدر توجيهات تخص...
السومرية نيوز – محلياتبحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، مع وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في العراق. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله"، مبيناً أن "اللقاء مناقشة الوضع المائي ومعالجة الآثار الناجمة عن شحّ المياه في البلاد". وبحسب البيان أكد رشيد: "أهمية التنسيق والتعاون مع دول المنبع لزيادة الإطلاقات المائية، والاستمرار في بذل الجهود على الصعيد الإقليمي للحفاظ على حصة العراق العادلة والكافية من المياه".

وشدد رئيس الجمهورية، على "أهمية التركيز على الواقع المائي وتطويره من خلال المتابعة المستمرة لإنشاء السدود لخزن المياه ومعالجة مشاكل الجفاف والتصحر وانخفاض مناسيب المياه الجوفية، والتجاوز على الحصص المائية بأنشاء بحيرات الأسماك غير المجازة" مؤكداً "ضرورة تحسين إدارة المياه ومنع الهدر والإسراف في استخدامها سواء للأغراض الزراعية أو الاستخدام المباشر والبدء بحملات توعوية إعلاميا في هذا الشأن".

من جانبه أكد الوزير "استمرار الوزارة في جهودها الحثيثة مع دول الجوار ذات العلاقة للتوصل إلى نتائج عادلة ومنصفة في السياسات المائية تضمن الحقوق وتراعي وتحفظ الحياة والبيئة وتؤمّن المصالح المشتركة للجميع".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينها منع الهدر.. رئيس الجمهورية يصدر توجيهات تخص أزمة المياه بالعراق وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي

هنأ رئيس جمهورية كرواتيا، زوران ميلانوفيتش، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية جديدة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، جاء في نص رسالة التهنئة: “أتقدم إليكم فخامة الرئيس. باسم مواطني جمهورية كرواتيا وباسمي الخاص بأصدق التهاني لإعادة انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية. وأعرب لكم عن تمنياتي بالنجاح وأنتم تضطلعون بمهامكم السامية”.

وأضاف الرئيس الكرواتي: “أنا على ثقة تامة أننا سنواصل في المستقبل تعزيز وتعميق علاقاتنا بصفة عامة. وكذا تعاوننا في المجالات ذات الاهتمام المشترك. تفضلوا فخامة الرئيس بقبول فائق التقدير”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • بينها مشيخة الأزهر.. قطع المياه 5 ساعات عن 10 مناطق بالقاهرة في هذا التوقيت
  • رئيس الوزراء يصدر قرارًا جديدًا حول إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على المواعيد الرسمية
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • حديث منقوص وغير موفق لوزير الزراعة عن هدْر الطعام.!
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • أبو زرعة المحرمي يصدر توجيهات صارمة بمنع الجبايات غير القانونية في المحافظات المحررة
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد