لخصت تايم كيف ستكون إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب الثانية التي وصفتها بأنها "رئاسة إمبراطورية ستعيد تشكيل أميركا ودورها في العالم" إذا فاز كمرشح في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأوضحت المجلة الأميركية، في أحد محاور المقابلة التي خصها بها ترامب، أن هذا المرشح الجمهوري إذا فاز -كما يقول- فإنه مستعد لبناء معسكرات احتجاز واعتقال للمهاجرين، ولتحقيق هذا الهدف غير المسبوق، سينشر الجيش والحرس الوطني لتأمين الحدود وإجراء عمليات تمشيط واسعة النطاق.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4هآرتس: على إسرائيل أن تختار إما وزيرة يمينية متطرفة وإما المحتجزين في غزةlist 2 of 4كاتب يهودي يسخر من تصوير ترامب ولايته الرئاسية المقبلة بأنها حملة صليبية مقدسةlist 3 of 4نفق جديد يربط أفريقيا بأوروبا بنهاية هذا العقدlist 4 of 4"لا نستطيع أن نغض الطرف عن الظلم".. لوبس: غزة حاضرة بقوة في فاتح مايو بفرنساend of list

وعندما أشار الصحفي المحاور إلى أنه لا يمكن نشر الجيش ضد المدنيين، رد ترامب قائلا "حسنا، إنهم ليسوا مدنيين. هؤلاء هم الأشخاص الذين ليسوا قانونيين في بلدنا. هذا غزو لبلادنا. غزو لم تشهده أي دولة من قبل على الأرجح".

وقالت المجلة إن ترامب سيكون على استعداد لطرد المدعي العام الذي يفشل في تنفيذ أمره بمحاكمة شخص ما، في مخالفة صارخة -حسب المجلة- لتقليد تطبيق القانون المستقل الذي يعود تاريخه إلى تأسيس أميركا.

كما يخطط ترامب للعفو عن أنصاره المتهمين بمهاجمة مبنى الكابيتول في 6 يناير/كانون الثاني 2021، رغم اعتراف أكثر من 800 من "الترامبيين" بالذنب أو إدانتهم من قبل هيئة محلفين، وسوف يزود إدارته بأتباع يدعمون ادعاءه الكاذب -حسب المجلة- بأن انتخابات 2020 قد سرقت.

وقد لا تأتي إدارة ترامب لمساعدة حليف يتعرض لهجوم في أوروبا أو آسيا إذا شعرت أن هذا البلد لا يقدم ما يكفي للدفاع عن نفسه، وسوف تدمر الخدمة المدنية الأميركية، وتنشر الحرس الوطني في المدن وتغلق مكتب الاستعداد للوباء بالبيت الأبيض.

وفي الوقت الذي حظرت فيه أكثر من 20 ولاية الإجهاض كليا أو جزئيا منذ أن ألغت المحكمة العليا حكم "رو ضد وايد" -الذي أقر الحق الدستوري في الإجهاض- يقول ترامب إن هذه السياسات يجب أن تترك للولايات تفعل فيها ما تريد، بما في ذلك مراقبة حمل النساء، وأضاف "أعتقد أن بإمكانهم فعل ذلك".

وعندما سأله مراسل تايم هل ينوي "ملاحقة" بايدن إذا أعيد انتخابه، أجاب ترامب "الأمر يعتمد على ما سيحدث مع المحكمة العليا" مشيرا إلى أنه إذا لم يُمنح الحصانة من قبل القضاة التسعة الذين عين هو ثلاثة منهم "فأنا متأكد من أن بايدن سيحاكم على كل جرائمه، لأنه ارتكب العديد من الجرائم" مما جعل تايم تشير إلى الخشية أن يكون ترامب يستخدم العدالة لأغراض الانتقام الشخصي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات ترجمات ترجمات

إقرأ أيضاً:

السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا

زار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين.

كسلا: التغيير

أعلنت ولاية كسلا شرقي السودان عن وصول 403 أسرة نازحة من ولايتي سنار والنيل الأبيض بحسب آخر إحصائية.

وزار حاكم الولاية (المُكلف) الصادق محمد الأزرق الخميس، مركز إيواء النازحين بالمدرسة الصناعية بكسلا، حيث استمع لتنوير من القائمين على توفيق أوضاع النازحين بالمركز  وشكل الخدمات والاحتياجات المقدمة لهم، فضلا عن دور المبادرات المجتمعية في دعم النازحين.

كما وقف حاكم الولاية والوفد المرافق له على المطبخ المركزي لتقديم الوجبات للنازحين والدعم المقدم للمركز من مجتمع كسلا بصورة عامة.

من جانبه استعرض مفوض العون الإنساني بالولاية إدريس علي، حجم العمل المُنفذ لمقابلة أعداد الاسر الوافدة وترتيبات ايوائهم بصورة مستقرة، مشيدا بكافة الخيرين واصحاب المبادرات في تقديم الدعم اللازم للاسر الوافدة.

فيما أعرب حاكم الولاية عن ترحيبهم بالأسر الوافدة إلى كسلا، وقال إن ولاية كسلا عبر اللجنة العليا للطؤاريء ستبذل قصارى جهدها لتقديم كل مايلزم تقديمه للاسر الوافدة.

فيما وجّه بانشاء (جملونات) بالمدرسة الصناعية للرجال والنساء في إطار ترتيب الأوضاع داخل المدرسة، مبينا المساعي المبذولة الخاصة بالمركز البديل لترحيل النازحين بمصنع البصل لتفريغ المدارس بمحلية كسلا بنسبة 60٪ حتى تشرع  المحلية في الانتظام في العام الدراسي.

وكانت منسقية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد ذكرت بأن أكثر من 55 ألف شخص فرّوا خلال اليومين الماضيين إلى ولايات القضارف وكسلا شرقي البلاد، والنيل الأبيض والنيل الأزرق جنوبي البلاد.

وتأتي موجة النزوح الجديدة بعد امتداد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى مدينة سِنجة عاصمة ولاية سنّار، جنوب شرقي السودان.

 

الوسومآثار الحرب في السودان أوضاع النازحين حرب الجيش والدعم السريع ولاية سنار ولاية كسلا

مقالات مشابهة

  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • بعضهم يحمل أمراضا معدية.. ترحيل أكثر من 7 آلاف مهاجر منذ بداية عام 2024
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي والحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعمه
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الاصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء
  • هذا ما يحصل عندما يراقب الذكاء الإصطناعي أداء الموظفين.. تزداد الشكاوى ويسوء الأداء