قال أحمد رجب الشافعي، المؤسس والمديري التنفيذي لمصنع فانتازيا لتصنيع مكونات الإسفنج والأثاث الفندقي، إنّ المصنع بدأ من الصفر في المنطقة الصناعية جمصة بمحافظة الدقهلية، ومع مرور الوقت زادت خطوط الإنتاج للصناعات المغذية للمنتجات.

وأضاف الشافعي، في كلمته باحتفالية عيد العمال، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «استطعنا تصدير 30% من إنتاجنا وصنعنا لحساب شركات أجنبية، وتبلغ مساحة المجموعة 15 ألف متر وتضم 400 عامل بطاقة إنتاجية 22 ألف طن في السنة، وتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه».

وتابع: «نسبة المكون المحلي في المنتجات حاليا 30% وهدفنا زيادتها إلى 70%، وكان لقطاع دعم الصناعة بمبادرة ابدأ دور كبير عن طريق تخصيص قطعة أرض جديدة للتوسعات المستقبلية لتصنيع المادة الخام وهو ما سيوقف استيراد نحو 150 ألف طن من الخام سنويًا، كما أن تسهيل الإجراءات الحكومية سهّل علينا وقتا ومجهودا كبيرين في افتتاح المصنع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فانتازيا مصنع فانتازيا ابدأ

إقرأ أيضاً:

ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض

ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض.

لم يكن النصر في يوم متعلقا بالكثرة بقدر ما هو متعلق الثبات والصمود، فقد حطم الجيش عظام المليشيا في بداية الحرب حينما كانت تفوقه بأضعاف مضاعفة.

ولكن الوضع حاليا اختلف؛ أصبحنا نسمع فجأة عن محاور جديدة للجيش في الجزيرة غير المحاور الثلاثة المعروفة. وفي أي لحظة وأي مكان قد تتفاجأ المليشيا بالجيش يهز الأرض من تحتها. وما حدث بالأمس في مصنع سكر سنار ما هو إلا نموذج واحد. ومع ذلك، لا نعول في الكثرة بقدر ما نثق في أبطال الجيش والأمن والمجاهدين.

الجيش يخوض الآن معركة ظل يستعد لها طويلا حتى مل الناس الانتظار.

عبارة “مصنع سكر سنار خالي من الجيش والمليشيا” عبارة تضليلية.
الحقيقة هي أن المصنع خالي من المليشيا بعد أن طردها الجيش منه. والجيش ارتكز خارج المصنع وانتشر في القرى المحيطة؛ ببساطة الجيش الجيش لم يرتكز في المصنع لأن المصنع ليس موقعا عسكريا ليرتكز فيه.

الجيش عندما يحرر منشأة مدنية بطرد المليشيا منها ليس هناك ما يدعوه للبقاء في داخلها؛ فهي ليست حامية من حامياته. لذلك عبارة المصنع خالي من الطرفين هدفها التخفيف من حقيقة طرد المليشيا منه.

الحقيقة الجيش فرض سيطرته على قرى مصنع سنار غرب كبري ود الحداد وعلى الكبري نفسه، وطرد المليشيا من المصنع وحرره. وهو بذلك قطع طريق المليشيا إلى مدني وفلولها الهائمة في قرى جبل موية أصبحت معزولة في منطقة قاحلة وبلا خدمات، لا توجد حتى مستشفى ليعالجوا فيها جرحاهم. وجيش سنار اقترب نحو مدني.

سحق المليشا في الجزيرة اقترب كثيرا ولا نامت عين الجبناء والمرجفين.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض
  • مقتل 22 شخص في كوريا الجنوبية بسبب حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة
  • 22 قتيلا جراء حريق مصنع في كوريا الجنوبية
  • زراعة الانبار تعلن إنشاء مصنع كبير لصناعة البطاطا
  • كوريا الجنوبية.. العثور على 20 جثة بعد حريق في مصنع للبطاريات
  • اندلاع حريق كبير في مصنع للبطاريات في كوريا الجنوبية
  • مصرع 20 شخصا في حريق مصنع للبطاريات بكوريا الجنوبية
  • حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم والنيران تحاصر 21 عامل حتى الآن