روما ضد ليفركوزن.. مواجهة من العيار الثقيل اليوم، ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، تجمع بين روما الإيطالي، وباير ليفركوزن الألماني، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي «اليوروباليج» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد «الأوليمبيكو» معقل الذئاب.

روما ضد ليفركوزن في نصف نهائي الدوري الأوروبي

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما الإيطالي، من التأهل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وذلك عقب تخطي عقبة فريق ميلان، بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين.

احتفال لاعبي روما

بينما نجح «بطل الدوري الألماني» فريق ليفركوزن، من التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، عقب تخطي فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بنتيجة (3-1) أيضًا بمجموع المباراتين.

التشكيل المتوقع لصدام روما ضد ليفركوزن في الدوري الأوروبي

تشكيل روما المتوقع

حراسة المرمى: سفيلار.

خط الدفاع: تشيليك - مانشيني - نديكا - سبينازولا.

خط الوسط: بيلجريني - باريديس - كريستانتي.

خط الهجوم: ستيفان الشعراوي - لوكاكو - ديبالا.

روما وفينورد

تشكيل باير ليفركوزن المتوقع

حراسة المرمي: لوكاس هراديكي

خط الدفاع: بييرو هينكاب - جوناثان تاه - إدموند تابسوبا - جيريمي فريمبونج.

خط الوسط: هوفمان - روبرت أندريش - تشاكا.

خط الهجوم: باتريك شيك - فلوريان فيرتز - أمين عدلي.

باير ليفركوزنموعد مباراة روما ضد ليفركوزن في الدوري الأوروبي اليوم

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الخميس، الموافق 2 من شهر مايو الجاري، ليكون هو موعد مباراة روما ضد ليفركوزن، وذلك ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي «اليوروباليج» هذا الموسم 2023/2024.

روما ضد ليفركوزن

ومن المقرر أن تنطلق مباراة روما ضد ليفركوزن اليوم، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الأوليمبيكو» معقل الذئاب.

القنوات الناقلة لمباراة روما ضد ليفركوزن في الدوري الأوروبي

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة روما ضد ليفركوزن، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفركوزن روما الدوري الأوروبي فريق روما باير ليفركوزن اليوروباليج روما اليوم مباراة روما روما وليفركوزن تشكيل روما المتوقع تشكيل روما المتوقع اليوم تشكيل باير ليفركوزن المتوقع تشكيل ليفركوزن المتوقع هذا الموسم نصف نهائی

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة مرموش: أستمتع بإحراز وصناعة الأهداف كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»!


تسود حالة من الرضا بين فريقي بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، وباير ليفركوزن، حامل اللقب، بعد تعادلهما 1-1 في أول مواجهة مباشرة بينهما هذا الموسم.
وفقد بايرن ميونيخ أول نقاطه في الموسم، لكن هناك سعادة واضحة بأداء الفريق القوي، وهدف التعادل الرائع الذي سجله ألكسندر بافلوفيتش، بعدما تقدم ليفركوزن بهدف روبرت أندريتش ليفركوزن في الدقيقة31.
وجمع اللقاء بين أقوى خطي هجوم، ولكن ليفركوزن ركز جهده الأكبر على المهام الدفاعية لتأمين مرماه، بعدما استقبل 9 أهداف في أول 4 جولات ببطولة الدوري هذا الموسم.
واخترق بايرن ميونيخ منطقة جزاء منافسه مرات قليلة، وصادفه سوء حظ شديد، حيث سدد سيرج جابري مرتين في القائم والعارضة في أوائل الشوط الثاني.
قال هاري كين مهاجم بايرن «إذا واصلنا بالإيقاع نفسه، يكون من الصعب إيقافنا».
وأشاد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن ميونيخ لشؤون الرياضة، بأداء الفريق والمدرب الجديد فينسنت كومباني.
وقال إيبرل «لقد حددنا الطريقة التي نريد أن نلعب بها، وسعينا لتحقيق الفوز، لكن افتقرنا التركيز في اللمسة الأخيرة لإنهاء الهجمات، لقد تعادلنا ولكن مستوانا كان رائعاً للغاية».
وأضاف «كومباني لا يفرق بين مباراة وأخرى، بل يستعد لكل مباراة بالطريقة نفسها، سواء أمام ليفركوزن أو كيل، ونريد الفوز بكل مباراة». من جانبه، قال كومباني: «سارت المباراة بالطريقة التي كنا نريدها، ويبقى الأهم أن نواصل بالطريقة نفسها، ونثق أننا سنحقق بها الفوز في العديد من المباريات، لقد ضغطنا بشكل جيد، ودافعنا بشكل مميز وصنعنا الفرص».
وتابع المدرب البلجيكي «قدم ليفركوزن أداءً دفاعياً جيداً للغاية، كانت مباراة رائعة، ولكن هناك أمور بحاجة لتحسين، لأنه من المؤسف أننا لم نحقق الفوز، بعدما أتيحت لنا العديد من الفرص».
وقال إيبرل إن أسلوب كومباني في الضغط العالي يبقى مخاطرة في بعض الأحيان، لكنه حذر أيضاً من أن الموسم ما زال في بدايته. وأوضح أيضاً «الفترة الحاسمة في الدوري الألماني وفي المسابقات الأخرى تكون في مارس وأبريل ومايو».
وقال بافلوفيتش «حالة الفريق جيدة في الفترة الحالية، وسنعمل بكل جدية وسنحاول أن نواصل التقدم».
أما الإسباني تشابي ألونسو، مدرب ليفركوزن، قال إن بايرن أقوى كثيراً هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي الذي أنهاه الفريق البافاري، محتلاً المركز الخامس، مبتعداً بفارق 25 نقطة عن ليفركوزن الذي توج باللقب من دون هزيمة.
وأضاف ألونسو «بايرن يؤدي بطاقة قوية، وكنا مستعدين للدفاع والمعاناة، وكان يجب أن نؤدي بانضباط شديد أمامهم، لقد واجهنا بعض المشاكل، ولكن كان مهماً أن نؤدي بتركيز شديد طوال المباراة». وأضاف أندريتش «بايرن ميونيخ جيد للغاية في الوقت الحالي، واللعب في أليانز أرينا لا يبقى سهلاً، لقد دافعنا بقوة ولم نسمح لهم باختراق منطقة الجزاء، لم نقدم أفضل أداء بالكرة، وكنا نتطلع للمزيد».
ولم يترك نجما منتخب ألمانيا جمال موسيالا من بايرن وفلوريان فيرتز من باير ليفركوزن بصمة تغير مسار المباراة، بينما يسعيان إلى تحقيق فوزين من مباراتين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع عندما يلعب بايرن ميونيخ ضد أستون فيلا وليفركوزن ضد ميلان.

مقالات مشابهة

  • قمة الشامبيونز ليج.. ساكا ومارتينيلي يقودان التشكيل المتوقع لآرسنال أمام سان جيرمان
  • تشكيل ميلان ضد باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة
  • تشكيل ميلان المتوقع أمام باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • التشكيل المتوقع لفريقي النصر والريان قبل مواجهة اليوم الإثنين
  • التشكيل المتوقع لفريقي الوصل والأهلي قبل مواجهة اليوم الإثنين
  • ليفركوزن وبايرن ميونيخ.. «حالة رضا»
  • مان يونايتد ضد توتنهام.. التشكيل الرسمي لصدام الدوري الإنجليزي اليوم
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي
  • غياب مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني