أعلنت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" عن إطلاق " صندوق النيل للاستثمار الصناعي "، كأول صندوق استثمار صناعي متخصص ، للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات بما يتفق مع أهداف المبادرة، و سيتم طرح الصندوق في البورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه كإصدار أول ولمدة تتراوح ما بين 5 ل 7 سنوات، على أن ت تولى ابدأ إدارة الصندوق 
بالشراكة مع القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية لما لديها من الخبرة في مجال إدارة صناديق الاستثمار المباشر في البورصة.

 


جاء ذلك خلال استعراض أبرز إنجازات مبادرة "ابدأ" باحتفالية عيد العمال .

جدير بالذكر أن مبادرة ابدأ منذ انطلاقتها في أكتوبر2022، قد بحثت 84 فرصة استثمارية صناعية، ونجحت في تنفيذ 23 مشروع قائم كمرحلة أولى بُتتكلفة استثماريةبحوالي 62.5 مليار جنيه بقيمة 1.3 مليار دولار، بما يمثل 28% من إجمالي الاستثمارات الصناعية في أخر 3 سنوات، وجاري العمل على اكتمال الدراسات الفنية والمالية لعدد 24 مشروع كمرحلة ثانية ، بالإضافة إلى دراسة 37 فرصة مستقبلية في القطاعات المختلفة، وبذلك تتكامل جهود مبادرة "ابدأ" في دعم وتطوير الصناعة المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، مع أهداف خطة الإصلاحات الهيكلية والتشريعية الواسعة التي نفذتها الدولة المصرية خلال الأعوام العشر السابقة من خلال الاهتمام بمشاريع البنى التحتية وتطوير الموانئ وغيرها من الميزات التنافسية لتحقيق معدلات نمو متسارعة ومستدامة للوصول لرؤية مصر 2030.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منافسات قوية تشهدها بطولة أرامكو للجولف في لندن

متابعة – محمد الجليحي
تشهد سلسلة بطولة آرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بجولتها المقبلة التي ستقام في لندن، وتحديدا في نادي سنتويون خلال الفترة من 3 الى 5 يوليو المقبل منافسه واسعه لأفضل اللاعبات على مستوى العالم مما يمهد الطريق لمنافسة قوية منتظرة.

وتنضم التايلاندية باتي تافاتاناكيت والثنائي الأمريكي أليسون لي وأنجيل يين إلى المنافسات إلى جانب تشارلي هال وجورجيا هول ونيللي كوردا، حيث تهدف الأخيرة إلى الدفاع عن لقبها الفردي اعتبارًا من عام 2023.

وكانت تافاتاناكيت، قد ظفرت بلقب سلسلة بطولة آرامكو للفرق البالغة قيمتها 5 ملايين دولار والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في الرياض فبراير الماضي حيث كان أول القابها منذ فوزها ببطولة شيفرون في عام 2021 .

وقالت تافاتاناكيت وهي تتأمل نجاحها الأخير: “بدأ هذا الموسم بداية رائعة، بفضل العمل الذي بذلته أنا وفريقي على مر السنين. كان الفوز في الرياض مهما، حيث كان لقبي الأول منذ ثلاث سنوات، وتلاه فوز خاص في تايلاند في الأسبوع التالي.

كما تشهد المنافسات مشاركة اللاعبة نيللي كوردا التي مرت بموسم مميز حيث قالت:”من الرائع رؤية مزيد من الاهتمام بالتركيز على جولف السيدات انا متحمسة حقا للعب والمنافسة في لندن خاصة على ملعب قوي مثل نادي سنتويون.

اما أليسون لي، التي عادلت الرقم القياسي في التهديف المكون من 72 حفرة بفوزها في خاتمة السلسلة في الرياض العام الماضي بنتيجة 29 تحت المعدل، ستظهر لأول مرة في الجولة الأوروبية للسيدات بعد ذلك الفوز.
وأعربت لي عن حماسها قائلة: “الرياض كانت بالتأكيد أبرز الأحداث. لقد كان فيها الكثير من المتعة والآن انا متحمسة للمشاركة في لندن لأول مرة هذا العام وأتوقع ثلاثة أيام تنافسة.

وتنضم إلى لي زميلتها الأمريكية أنجيل يين، التي عادت إلى سلسلة بطولة آرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بعد غياب دام ثلاث سنوات كما تشهد البظولة مشاركة نجمة كأس سولهايم اميلي بيدرسن والبطلة الرئيسية آنا نوردكفيست من السويد.

تعد سلسلة بطولة آرامكو للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة فرصة لعشاق رياضة الجولف لقضاء ثلاثة أيام من المتعة والرياضة والترفيه.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • 2.8 مليار جنيه قيمة التداول بالبورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • منافسات قوية تشهدها بطولة أرامكو للجولف في لندن
  • محافظ بورسعيد يشدد على تحقيق أقصى استفادة للطلاب من مبادرة "متعة التعلم"
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • صندوق الاستثمارات العامة يقترب من الاستحواذ موناكو الفرنسي
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • يخدمها لـ 100 عام.. دبي تعلن عن مشروع ضخم بعد غرقها بأمطار قياسية