شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن عمالقة التكنولوجيا يهرولون نحو الذكاء الاصطناعي ويتركون أبل وحيدة، لا تستطيع أقوى شركات التكنولوجيا التوقف عن الحديث على الذكاء الاصطناعي، وعلى وجه الخصوص الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكن أن يساعد في إنشاء .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عمالقة التكنولوجيا يهرولون نحو الذكاء الاصطناعي.

. ويتركون "أبل" وحيدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عمالقة التكنولوجيا يهرولون نحو الذكاء الاصطناعي.....

لا تستطيع أقوى شركات التكنولوجيا التوقف عن الحديث على الذكاء الاصطناعي، وعلى وجه الخصوص الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمكن أن يساعد في إنشاء النصوص والصور والرموز، لكن شركة "أبل" بصفة خاصة متخلفة عن هذا الركب، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

وبعد تقارير أرباح الأسبوع الماضي، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا بت"، سوندار بيتشاي، وفريق الذكاء الاصطناعي لديه عن الأمر بنحو 66 مرة، بينما تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا عن الذكاء 47 مرة، بينما تحدث الرئيس التنفيذي لـ"ميتا" مارك زوكربيرج عن الأمر 42 مرة، وفقًا لتحليل من شبكة سي إن بي سي، للنصوص.

وتأتي شركة "أبل"، في ذيل هذه الشركات، إذ بالكاد تتحدث عن الذكاء الاصطناعي، ولا يتوقع سماع الكثير عن الذكاء، خلال الإعلان عن أرباح الشركة خلال الوقت القادم، حيث يتناقض نهج "أبل" مع التكنولوجيا الجديدة بشكل حاد مع منافسيها، مما يؤجج الإثارة ويرفع التوقعات في كل فرصة يحصلون عليها.

وخلال حديثها عن أرباحها في مايو، تحدث الرئيس التنفيذي تيم كوك، عن الذكاء الاصطناعي مرتين فقط، وكان ذلك ردًا على سؤال. خلال حدث إطلاق برنامج أبل لمدة ساعتين في يونيو، لم تأتي عبارة مطلقًا تتحدث عن الذكاء، على الرغم من إعلانها عن العديد من الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

يستخدم المسؤولون التنفيذيون في آبل بدلاً من ذلك عبارة "التعلم الآلي"، وهي أكثر شيوعًا بين الأكاديميين. ويفضل مديرو آبل أيضًا التحدث عما تفعله برامجهم للمستخدمين، مثل تنظيم الصور أو تحسين الكتابة أو ملء ملفات من نوع بي دي إف PDF.

يمثل نهج آبل للذكاء الاصطناعي كمكون أساسي، بدلاً من مستقبل الحوسبة طريقة لتقديم التكنولوجيا للمستهلكين. ولا تميل الشركة إلى الحديث كثيرًا عن الذكاء الاصطناعي، كما تفعل بعض الشركات الأخرى لأنها لا تحتاج إلى ذلك.

على الجانب الآخر، تحتشد شركات مايكروسوفت وجوجل وميتا، حول الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن المستقبل وراءه غامض بعض الشيء.

وتُظهر نظرة فاحصة على بيانات الشركات وإعلانات الأرباح، اندفاع عارم لدى مايكروسوفت وجوجل وميتا، لبيع منتجات الذكاء الاصطناعي، رغم أنه، لا يزال من غير الواضح كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تغيير المنتجات ومتى يمكن أن يعزز الميزانيات، في ضوء تقرير اقتصادي نشرته شبكة بي بي سي البريطانية، يتحدث عن أن الذكاء الاصطناعي لم يترجم بشكل واضح في الإحصاءات الاقتصادية من حيث الإنتاجية.

وأعلنت جوجل، على سبيل المثال، عن خططها لتجديد محرك البحث الخاص بها باستخدام نموذج للذكاء AI يسمى "سيرش جينيرايتف إكسبرينس" Search Generative Experience.

أما أكبر مبادرة جديدة لشركة مايكروسوفت فهي عملها على اشتراك المستخدمين في خدمة "كوبايلوت" Copilot بقيمة 30 دولارًا شهريًا، لإتاحة دمج نص أو رمز تم إنشاؤه من برنامج شات جي بي تي ChatGPT الخاص بشريكتها، شركة "أوبن إيه آي" في عمل تطبيقات وورد وباور بوينت وتطبيقات أخرى.

وكان أحدث استثمار لشركة ميتا، هو إدخال تقنية الذكاء الاصطناعي، عبر نموذجها اللغوي الكبير الذي تسميه LLaMA، والذي يمكن أن يدعم أنواعًا جديدة من روبوتات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي أو إنشاء إعلانات عبر الإنترنت تلقائيًا.

في الوقت نفسه، لا تزال شركة آبل تجني الجزء الأكبر من أرباحها من أجهزة آيفون، التي حققت 51.3 مليار دولار من إيراداتها البالغة 94.84 مليار دولار خلال الربع الثاني من السنة المالية للشركة.

إلى جانب ذلك، أشارت شركات التكنولوجيا الضخمة، في وقت سابق خلال إعلانات الأرباح، إلى أن طرح منتجات الذكاء الاصطناعي قد يستغرق بعض الوقت.

وفي حالة مايكروسوفت، خفف الشركة من توقعات المستثمرين بشأن كوبيلوت، مشيرة إلى أن النمو سيستغرق وقتًا، وقالت رئيسة الشؤون المالية بمايكروسوفت، آمي هود: إن طرحها سيكون "تدريجيًا"، حيث قد يستغرق الأمر حتى العام المقبل، وربما في النصف الثاني من السنة المالية المقبلة 2024.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عمالقة التكنولوجيا يهرولون نحو الذكاء الاصطناعي.. ويتركون "أبل" وحيدة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن الذکاء یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»

يشهد لقب الدوري الممتاز هذا الموسم منافسة استثنائية بشكل كبير، في ظل تغير الخريطة وابتعاد منافسة الزمالك عن الصورة، وظهور منافس جديد للأهلي، إذ يحتل بيراميدز في الوقت الحالي صدارة ترتيب المسابقة، لذلك من الصعب الجزم بالمرشح الأقوى للفوز بالبطولة، فماذا توقع الذكاء الاصطناعي حول بطل الدوري هذا الموسم؟

الذكاء الاصطناعي يتوقع بطل الدوري الممتاز هذا الموسم

من الصعب التنبؤ بدقة بالفائز قبل نهاية الموسم، خاصة أن في الوقت الحالي الأهلي وبيراميدز هما من الفرق القوية والأكثر شراسة في المنافسة على الدوري الممتاز، ولكل منهما فرصته الخاصة بالفوز باللقب، لكن الذكاء الاصطناعي يرجح كفة المارد الأحمر صاحب التاريخ الطويل في الفوز بالبطولة المحلية الأهم بالنسبة له.

«شات جي بي تي» يشير إلى أن الأهلي يمتلك تاريخًا حافلاً وخبرة واسعة في المنافسات المحلية والقارية، ما يجعله دائمًا منافسًا قويًا، لذلك وبناء بناءً على التاريخ والخبرة الطويلة للأهلي في البطولات المحلية والدولية، يمكن أن يكون لديهم ميزة أكبر في المنافسة على لقب الدوري المصري.

الأهلي لديه تشكيلة قوية وتجربة كبيرة في التعامل مع ضغوط المنافسات، وهذا يعطيهم عادةً تفوقًا على المنافسين، وهو ما قد يجعله المرشح الأقوى للفوز بالبطولة هذا الموسم.

تحذير للأهلي من بيراميدز

أما بيراميدز من جهته، قدم أداءً قويًا في السنوات الأخيرة واستثمر بشكل كبير في الفريق، مما جعله يتقدم بخطى ثابتة نحو المنافسة على البطولات، لذلك لا يمكن تجاهل بيراميدز الذي قدم أيضًا أداء ممتاز واستطاع أن يكون لديه تأثير كبير في المواسم الأخيرة.

الأمر يعتمد على كيفية تعامل كل فريق مع المباريات المقبلة وقدرته على الحفاظ على الأداء المستقر على مدار الموسم، لكن بناء على الحالة الحالية والتاريخ، يمكن أن يكون الترجيح للأهلي بسبب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به، ولكن بيراميدز لا يزال لديه القدرة على المنافسة بقوة وإحداث المفاجآت، لذلك يجب الحذر وعدم الاطمئنان، باعتباره يملك جميع المقومات التي تجعله يتوج بطلًا للمرة الأولى في مشواره هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»
  • السواحه يجتمع بقيادات meta وgoogle لدعم الاقتصاد الرقمي
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • السواحه يجتمع بقيادات «meta وgoogle» لدعم الاقتصاد الرقمي والحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟