آخر تحديث: 2 ماي 2024 - 12:23 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أبدى القيادي في حزب العدل الكردستاني أحمد الحاج رشيد، اليوم الخميس (2 أيار 2024)، رفضه التام لتوطين رواتب موظفي كردستان في بنوك الإقليم.وقال الحاج رشيد في حديث  صحفي، إن “حكومة الإقليم تصر على توطين الرواتب في بنوكها لأهدافها ومشاريعها الخاصة”.

وأضاف أن “التوطين في المصارف الاتحادية هو مطلب الشعب الكردي وعلى الجميع بما فيهم الحكومة العراقية عدم الاستجابة لضغوط التي لديها مشروع خاص، يسمى حسابي تريد الاستفادة منه على حساب المصلحة العامة للشعب الكردي”.وكانت حكومة إقليم كردستان، قد اعلنت عن مشاركة مصارف اتحادية في مشروع (حسابي) المصرفي، بعد استحصال موافقة البنك المركزي العراقي، من بينها مصرف بغداد والمصرف العراقي للتجارة.وأوضحت، أن شراكات حكومة إقليم كردستان القوية مع جميع المصارف المشاركة، أدت إلى إنشاء أكثر من 200 ألف حساب مصرفي لموظفي القطاع العام.فيما تحدث عضو لجنة المالية النيابية السابقة في اقليم كردستان صباح حسن، عن انجاز 150 الف معاملة ضمن مشروع حسابي وتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل نهاية العام الجاري.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بـلمّ شمل السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد

بغداد اليوم -  


 

 

خلال زيارته لسجن التاجي وزير العدل د.خالد شواني يوجه بلم شمل النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد وفقا للقانون 

 

 اجرى معالي وزير العدل، الدكتور خالد شواني، زيارة تفقدية إلى سجن التاجي المركزي. برفقه رئيس لجنة النزاهة النيابية، الأستاذ زياد الجنابي، والسيد الوكيل الأقدم، الأستاذ زياد التميمي مدير عام دائرة الاصلاح العراقية من موقع ادنى . حيث تضمنت الزيارة جولة ميدانية داخل ألقواطع السجنية للاطلاع على احتياجات النزلاء والاستماع إلى مشاكلهم بشكل مباشر.

 

كما أصدر معالي الوزير خلال الزيارة عدة توجيهات هامة، تتعلق بتحسين البنية التحتية للقسم وتوفير المستلزمات الأساسية للنزلاء، بالإضافة إلى توجيه تجهيز القواطع السجنية بأجهزة تبريد حديثة وتوزيع وجبات مضاعفة من مياه الشرب وتوفير مياه الاسالة بكميات اكبر خلال اشهر الصيف  لخلق بيئة ملائمة تتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان كما وجه سيادته بتفعيل فقرة لم الشمل ضمن قانون الاصلاح وجمع النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد . 

 

من جانبه، التقى الأستاذ الجنابي بالنزلاء واكد على تعاون لجنة النزاهة النيابية مع وزارة العدل لتوفير المستلزمات الضرورية للنزلاء وايصال مطالبهم الى الجهات المختصة كما اشاد بالجهود المبذولة من قبل الوزارة ومعالجة التحديات التي تواجه عمل الوزارة ، مؤكداً دعمه الكامل للاجراءات التي تدعم اصلاح واقع السجون وفقا للمنهاج  الحكومي وبرنامج وزارة العدل . 

مقالات مشابهة

  • يونامي ترحب بانتخابات الإقليم
  • قرار حكومي بـلمّ شمل السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد
  • تمهيدًا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران
  • تمهيدًا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران- عاجل
  • 20 من تشرين الأول المقبل موعدًا لانتخابات برلمان الإقليم
  • بين براثن الفقر والبطالة: الأكراد يبحثون عن ملاذ آمن على متن قوارب الموت
  • سياسي كردي:الشعب الكردي سينتخب المستقلين رافضا للأحزاب الرئيسية في الإقليم
  • بسبب كردستان.. اتهام برلماني لأحزابُ السلطة في بغداد
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • مفوضية الانتخابات:اليوم آخر موعد لتسجيل الأحزاب والمرشحين الراغبين في المشاركة بانتخابات الإقليم