#سواليف

“ #بلينكن_مجرم_حرب ”، هذا أحد #الهتافات التي يرددها #معتصمون #أمريكيون أمام #منزل وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني #بلينكن” في العاصمة #واشنطن، حيث نصبوا خيامهم هناك للتعبير عن مطالبهم بوقف فوري للحرب المستمرة على قطاع غزة لأكثر من نصف عام.

وتحدثت سمر مبارك، للجزيرة مباشر وهي أمريكية من أصول فلسطينية “أتيت أمام منزل بلينكن لأن له علاقة بالجرائم التي تحدث في #غزة وزوجته كذلك، في كل يوم يخرج فيه بلينكن من منزله بالسيارة نقوم بدلق طلاء أحمر يشبه الدم وراء سيارته، لتذكيره بدم #الشهداء الذين وصل عددهم لأكثر من 35 ألفًا”.

لا يزال النشطاء الأمريكان يعتصمون أمام منزل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ينتقدونه على موقفه، وينظمون الافطارات تضامناً مع غزة. pic.twitter.com/3d1FWBPInw

مقالات ذات صلة الأمم المتحدة: حجم الدمار في غزة أكبر من أوكرانيا 2024/05/02 — نحو الحرية (@hureyaksa) April 8, 2024

“بلينكن متواطئ”

وقالت زينة، وهي أمريكية تنحدر من أصول عراقية “بلينكن يعد مجرم حرب فهو محام ويعلم أن العقوبة الجماعية للفلسطينيين تتعارض مع القانون الدولي، ورغم دراسته في جامعة كولومبيا إلا أنه يتجاهل كل ما تعلمه وأنه محام، فهو يغلق عينيه أمام ذلك، لذا أنا هنا كل صباح لأذكره بأن هذا خاطئ”.

نشطاء مؤيدون للفلسطينيين يحتجون بالقرب من منزل الوزير بلينكن في ولاية فرجينيا pic.twitter.com/rjcQk7NhJ9

— صاحب السعادة (@16_Gouda) January 5, 2024

وأضافت إحدى المعتصمات وتدعى تينا أنها تجلس أمام منزل رئيس الخارجية الأمريكي منذ 100 يوم هي وغيرها من #المعتصمين “احتجاجًا على تورط وتواطؤ بلينكن في الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة”.

وأردفت تينا “بلينكن قد اطّلع على انتهاكات ارتكبتها القوات الإسرائيلية وتجاهلها، وتلقّى تحذيرات من حكومتنا بأن القوات الإسرائيلية تخالف القانون الأمريكي، ولكنه لا يزال يختار تجاهل تلك التحذيرات”.

وكونها أمريكية، أكدت تينا أنه “من الصعب مشاهدة مسؤولي حكومتنا يتهربون ولا يتحملون مسؤولية أفعالهم، ونعرف أنهم يستفيدون من ذلك، لذلك سيحاولون تمديد هذا الوضع قدر الإمكان، لكننا سنكشف كل أعمالهم غير القانونية والوحشية والموت والدمار الكامل الذي أحدثوه على شعب غزة، ولن نسمح بتجاهل أفعالهم الإجرامية”.

وبالتزامن مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 200 يوم على التوالي، تشهد الولايات المتحدة ودول أخرى موجة احتجاجات ومظاهرات داعمة للفلسطينيين ومناهضة للحرب التي خلّفت آلاف الشهداء والمصابين، ودمارًا كبيرًا في البنية التحتية، وأوضاعًا إنسانية بالغة الصعوبة.

تظاهرة بالقرب من منزل وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن والمتظاهرون يصفونه بمجرم حرب وكلب نتنياهو المدلل … pic.twitter.com/VouvPEqre5

— Jamal Wakim (@JamalWakim12) February 17, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهتافات معتصمون أمريكيون منزل بلينكن واشنطن غزة الشهداء المعتصمين أمام منزل لأکثر من

إقرأ أيضاً:

عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع

خاص

أثارت عروس مصرية جدلًا واسعًا بعدما تركت حفل زفافها وغادرت إلى منزل أسرتها ، لترفع قضية خلع على زوجها ، لتثير حالة من التساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب ذلك .

وأقامت العروس صاحبة الثلاثين عاماً دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة تطلب فيها الخلع من زوجها، مبررةً طلبها: “جوزي شتمني أمام المعازيم وقالي يا حمارة”.

وقالت العروس وهي دكتورة جامعية في دعواها : تزوجت من شخص وهو دكتور بالجامعة يبلغ من العمر 33 عاماً، حيث وافقت على الزواج منه لأنه في نفس المستوى العلمي ولكن المستوى الاجتماعي أقل من أسرتي بكثير، وهو ما كان واضحاً في أسلوبه غير الراقي لكن تغاضيت عن ذلك في البداية، على أمل أن يُعدل سلوكه معي” .

وأضافت : “يوم حفل الزفاف وأثناء الزفة سقطت على الأرض وحاولت النهوض سريعاً، إلا أن زوجي قال لي أمام المعازيم “قومي يا حمارة”، حينها تدخل شقيقي ورد له نفس السُباب، فحدث شجار بين الأسرتين وتركت الزفاف وذهبت إلى منزل أسرتي”.

وأشارت إلى أن بعد أيام عاد زوجي كي يصطحبني إلى شقة الزوجية لكن والدي وشقيقي رفضا ذلك، وطالباه بالطلاق لكنه رفض وهددني بأنه سوف يطلبني في بيت الطاعة” .

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نحن أمام تصعيد خطير
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • «النقد العربي»: ودائع الأفراد الدولارية في بنوك مصر ترتفع لأكثر من 300 مليار دولار
  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع
  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109