نجحت جامعة حلوان في تحقيق إنجاز جديد على الساحة الرياضية العالمية، حيث تمكنت طالبتان من منتخب الجامعة للزعانف من الحصول على ميداليتين متميزتين في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في كولومبيا خلال الفترة من 26 إلى 27 أبريل 2024.

جاء مشاركة الطالبات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الدكتور احمد عليق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، الدكتورة  أمل عبدالله عميدة كلية التربية الرياضية بنات، الدكتور جمال على عميد كلية التجارة وإدارة الإعمال.

 
حيث حصلت الطالبة بسملة صبحي محمد من كلية التربية الرياضية الفرقة الأولى على الميدالية الفضية في سباق تتابع 4 × 100 زعانف مزدوجة، فيما حققت الطالبة ندا مجدي أبو مسلم من كلية التجارة وإدارة الأعمال الفرقة الأولى الميدالية البرونزية في سباق 400م مونو.

وبفضل هذا الأداء المتميز، تمكنت جمهورية مصر العربية من احتلال المركز الثالث في الترتيب العام على مستوى جامعات العالم، مضيفة إنجازًا جديدًا إلى سجل إنجازاتها الرياضية المشرفة.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة إن هذا النجاح يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الجامعة للأنشطة الطلابية والرياضية، باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من العملية التعليمية."

وأضاف الدكتور قنديل أن إنجازات طالبات الجامعة في المحافل الرياضية الدولية تعد مصدر فخر واعتزاز للجميع، وتؤكد على قدرة الشباب المصري على المنافسة وتحقيق الإنجازات على أعلى المستويات،  كما أشاد بالجهود المبذولة لتهيئة الظروف المناسبة لإعداد الطلاب رياضيًا

وقد جاءت مشاركة  الطلاب محليا ودوليا فى المسابقات تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة، الأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وبمتابعة الكابتن أيمن عبد العزيز  مدير إدارة النشاط الرياضي، والمدير الفنى لفريق الزعانف الكابتن احمد عمر، ومدرب الفريق الكابتن احمد عبدالناصر، وإشراف  الدكتورة مؤمنة محمود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرياضية العالمية جامعة حلوان كلية التربية الرياضية بنات إنجاز جديد لجامعة حلوان رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات والبرامج الدراسية تماشيًا مع التوجه نحو التعليم الرقمي. 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن ذلك بما يتوافق مع أحدث التطورات العلمية في مختلف التخصصات، لتأهيل الطلاب لتلبية مُتطلبات سوق العمل.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة بتاريخها العريق وإنجازاتها المتميزة، تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من التطور والتقدم. 

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن التعليم هو حجر الأساس لبناء مستقبل مشرق، لافتًا إلى أن الجامعة مهتمة بالارتقاء بجودة العملية التعليمية وستستمر في تطوير المقررات الدراسية لتعزيز القدرة التنافسية للجامعة، 

وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان 

أدى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، تحية العلم في جامعة حلوان وسط قيادات الجامعة والطلاب. 

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، برفقة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعة. 

يأتي ذلك في بداية جولات وزير التعليم العالي لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025. 

وتبادل وزير التعليم العالي مع عدد من الطلاب حديثا أبويا، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد.

وتفقد وزير التعليم العالي المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن على تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

ووجه وزير التعليم العالي بتنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونظم الدراسة بها، مشيرًا إلى أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وافتتح وزير التعليم العالي والدكتور السيد قنديل معرضًا للأنشطة والمُبادرات الطلابية تحت عنوان "صنع في جامعة حلوان". 

وعرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد وزير التعليم العالي الصالة المغطاة بنادي جامعة حلوان وحرص على تشجيع الطلاب المتواجدين في الصالة على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما حرص الوزير على التقاط الصور التذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • جامعة حلوان تطلق أسبوع الخدمة العامة لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة"
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب
  • جامعة حلوان تطلق "أسبوع الخدمة العامة" لتعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب
  • كلية التربية الفنية جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية