أكد الفيدرالي الأمريكي في بيانه الذي صدر بعد اجتماع استمر يومين، أنه لم يتم إحراز أي تقدم في ملف التضخم خلال الفترة السابقة، في إشارة إلى الربع الأول من عام 2024، حيث ارتد التضخم وارتفع.

ونتيجة لهذه الإشارة، يرى المتداولون أن الخفض الأول من جانب الفيدرالي الأمريكي سيأخذ مكانه في نوفمبرالمقبل. 

وقد ارتفع سعر البتكوين إلى ما فوق 58 ألفاً بعد مسار هبوطي طيلة اليوم مع تأكيد بيان الفيدرالي على قوة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد عملة البتكوين المشفرة أحد الملاذات ضد التضخم.

وكذلك ارتفع الذهب بنسبة تقارب الـ 1% في الوقت الحالي.

جاء هذا بعد إعلان الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة عند 5.5% دون تغيير في اجتماع مايو.

كما ارتفعت الأسهم، حيث قامت وول ستريت بتقييم قرار الفيدرالي بترك أسعار الفائدة دون تغيير في ختام اجتماع السياسة.

أضافت السوق 0.9%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2%. وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 455 نقطة أو 1.2%

على الناحية الأخرى، ارتفعت الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب، حيث ارتفعت أسعار الذهب بـ 0.96% للعقود الفورية لتصعد إلى 2308 دولاراً للأونصة، فيما صعدت العقود الآجلة للذهب إلى 2319 بزيادة 0.69%.

وكذلك قلصت عملة البتكوين من خسائرها وتتداول الآن عند 59 بعد بيان الفيدرالي لتقلص الخسائر إلى هبوط 4% فقط في الوقت الحالي. 

ووصل الإيثريوم لمستويات الـ 3000 دولار من جديد، حيث تتداول الآن عند 2956.59 دولاراً.

إلى ذلك، هبط مؤشر الدولار الأمريكي بـ 0.14% إلى 105.955 مقابل سلة من العملات الأجنبية، في الوقت الذي تهبط فيه عوائد سندات الخزانة بقوة، وعلى رأسها عائد سندات الخزانة أجل 10 سنوات حيث هبط بـ 1.2% إلى 4.633%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضخم في الولايات المتحدة البتكوين الدولار الذهب الفيدرالي الأميركي مؤشر داو جونز مؤشر الدولار مؤشر ناسداك

إقرأ أيضاً:

10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر  اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.
وقال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.
وأضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.
وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.
وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.
ولفت، إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.
كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.
وأظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، مما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.
وتؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • انخفاض التضخم في تركيا لـ 71.60% يونيو 2024
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يستقر قبيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 2-7-2024
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟