معتصم عبدالله (دبي)‬‬‬‬


تتصدر مواجهة دبا الحصن «الثالث» برصيد 54 نقطة، من 26 مباراة، وضيفه دبا «الوصيف» بـ 55 نقطة، من 27 مباراة، والمقررة في الساعة السادسة مساء الجمعة، واجهة «الجولة 30» لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي تنتظر احتفال العروبة «المتصدر»، بإعلان الصعود الرسمي إلى دوري المحترفين في مباراته السبت أمام ضيفه جلف أف سي.


وتنطلق «الجولة 30» اليوم بمباريات دبا الحصن ودبا، الجزيرة الحمراء والذيد، العربي ويونايتد، الحمرية وسيتي، وتستكمل السبت بمباريات جلف أف سي والعروبة، مصفوت والفجيرة، الظفرة والتعاون.
وتنطوي المواجهة المرتقبة بين الحصن وضيفه «النواخذة»، على أهمية قصوى للفريقين المتنافسين بقوة على بطاقة الصعود الثانية، وهما أقوى المرشحين، ويشعل فارق النقطة التي تفصل دبا عن منافسه دبا الحصن أجواء مواجهة الليلة، بعدما صعد «النواخذة» إلى الوصافة في الجولة الماضية، والتي غاب عنها دبا الحصن، بالفوز على العربي 2-1.
وتبدو الحظوظ متساوية بين دبا الحصن ومنافسه، عطفاً على رصيد خبرات مدربي الفريقين، طارق السيد «دبا الحصن»، و«النواخذة» الذي يقوده عيد باروت، ويتفوق دبا على الحصن في الرصيد الإجمالي للأهداف برصيد 46 نقطة، مقابل 44 نقطة لدبا الحصن، واستقبلت شباك الأخير 20 هدفاً، مقابل 15 هدفاً في مرمى «النواخذة».
ويعول الفريقان على المساندة الجماهيرية المنتظرة من أنصارهما، بعد التعادل السلبي في مباراة الدوري، وشهدت تدريبات دبا الحصن الأخيرة حضوراً إدارياً كبيراً لمساندة اللاعبين، تقدمه عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والذي التقى لاعبي الفريق الأول، وحثهم على تحمل المسؤولية، وبذل قصارى جهدهم بتحقيق نتيجة مشرفة.
وافتتح هلال على هامش زيارته لنادي دبا الحصن لوحة شرف «جيل الصعود» لدوري الأضواء لموسم 2004 - 2005، برئاسة المرحوم محمد أحمد بن يعروف، وتضمنت اللوحة أسماء الجهاز الفني والإداري واللاعبين، تكريماً وعرفاناً لهم، في إطار تشجيع وتحفيز لاعبي الفريق في الموسم الحالي، لتكرار الفرحة صعود دبا الحصن إلى «دوري الكبار».

مباريات الجمعة


دبا الحصن – دبا 18:00
الجزيرة الحمراء – يونايتد 18:00
العربي – الذيد 18:05
الحمرية – سيتي 18:05

أخبار ذات صلة «جندور» و«الزاركا» أبطال كأس الوثبة في فرنسا وبلجيكا «طريفة» تبحث عن «الإهداء الثاني» لجودلفين

مباريات السبت

جلف أف سي – العروبة 18:00
مصفوت – الفجيرة 18:00
الظفرة – التعاون 18:10

 

ترتيب دوري الأولى
1- العروبة 67 نقطة «26 مباراة» 
2- دبا، 55 نقطة «27 مباراة» 
3- دبا الحصن 54 نقطة «26 مباراة»
4- الفجيرة 46 نقطة «28 مباراة»

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري الدرجة الأولى دبا الفجيرة دبا الحصن العروبة الفجيرة دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

الدوري الإسباني| التعادل يحسم مباراة أتلتيكو مدريد ضد الريال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعادل فريق أتلتيكو مدريد في اللحظات الأخيرة مع ضيفه ريال مدريد، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما بديربي مدريد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

أحرز هدفي اللقاء، اللاعب إيدير ميليتاو في الدقيقة الـ 64، لصالح ريال مدريد، بينما جاء التعادل لأتلتيكو عن طريق اللاعب أنخيل كوريا في الدقيقة الـ 97.

 هذا التعادل أضاف نقطة لكل فريق، ليصبح رصيد ريال مدريد 18 نقطة، محتلًا وصافة ترتيب الدوري الإسباني، بينما يقع فريق أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

 وتوقف ديربي مدريد، الذى يجمع بين فريق الريال، والذى يحل ضيفا على نظيره أتلتيكو، بسبب أعمال الشغب من الجمهور في أرض الملعب في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • الدوري الإسباني| التعادل يحسم مباراة أتلتيكو مدريد ضد الريال
  • باولو فيكتور يشيد بتريزيجيه قبل موقعة النصر في دوري أبطال آسيا
  • جدول ترتيب دوري روشن 2024-2025 قبل لقاءات اليوم الأحد
  • طارق السيد مدرباً للإمارات في «الأولى»
  • صلالة يحصد الجولتين الأولى والثانية في دوري الأندية للبولينج
  • برشلونة يتلقى هزيمته الأولى في "الليغا"