نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلة بيطرية مجانية لعلاج الحيوانات والدواجن، بقرية المحامده القبليه التابعة لمركز سوهاج، حيث تم فحص وعلاج ٨٣٥ حالة مرضية من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وخيول وغيرها من أنواع الحيوانات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ،ان تلك القافله تعد ضمن سلسلة القوافل الطبية البيطرية بمدن وقري محافظة سوهاج والتي تحرص الجامعة علي تنظيمها ضمن مباردة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم تنظيم تلك القافلة تزامناً مع انطلاق فعاليات الاسبوع البيئي علي ارض الجامعة لتقديم الخدمات العلاجية البيطرية المجانية للقري الأكثر احتياجاََ، حيث تم فحص وعلاج ٨٣٥حالة مرضية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن), كما أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، الي جانب  إجراء عدد من العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصون،  وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

جدير بالذكر انه شارك فى القافلة عدد ١٢عضو هيئة تدريس والهيئة المعاونة بالكلية، وعدد ٣٥ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكليه كتدريب عملي للطلاب لتاهيلهم لسوق العمل بعد التخرج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الطب البيطري جامعة سوهاج قافلة بيطرية لعلاج الحيوانات حياة كريمة بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية

الثورة نت|

قدّمت الهيئة النسائية الثقافية في مركز محافظة حجة والمحابشة والشاهل والمفتاح قافلة عينية ومالية للمرابطين إحتفاءً بيوم الولاية.

وأكدت الهيئة النسائية أن القافلة التي حملت اسم ” النصر الموعود” وتأتي احتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين من أبطال القوات المسلحة والبحرية الذين يسطرون البطولات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وبيّنت أن القافلة ليست الأولى ولن تكون الاخيرة بل سيتبعها عدة قوافل حتى دحر الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني وإيقاف العدوان على غزة واليمن وطرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

وأشارت إلى مواقف اليمن وبطولات أبطال القوات المسلحة اليمنية التي برزت لمقارعة الكفر كله نيابة عن كافة المسلمين مثلما برز الإمام علي عليه السلام لمبارزة عمرو بن ود يوم الخندق.

وأكدت على دور الجميع في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي للشيطان الأكبر وحلفاءه وأذنابه.

مقالات مشابهة

  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • إزالة فورية على مساحة 100 متر بقرية أولاد نجم القبلية
  • الكشف على 1680 مريض بقافلة علاجية لقرية القيطون بمركز ميت غمر في الدقهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • الهيئة النسائية بحجة تجود بقافلة عينية ومالية للمرابطين احتفاءً بيوم الولاية
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • جامعة سوهاج تشارك فى دورة الغوص النجمة الأولى بالإسكندرية