أدانت المحكمة المشتكى عليه بجناية استعراض القوة أمام شخص والتلويح له بالعنف ثبت للمحكمة أن المشتكى عليه من ذوي السوابق الجنائية

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان، الأربعاء، حكماً بحق صاحب أسبقيات، لاعتدائه بـ"موس" على إمام أحد المساجد في عمان، وحُكم عليه بالسجن 3 سنوات مع تضمينه النفقات القضائية البالغة 80 دينارًا.

اقرأ أيضاً : "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة "حسّس" على فتاة

وأدانت هيئة القاضي عطية السعود، المختصة في النظر بدعاوى الإتاوات والبلطجة، المشتكى عليه بجناية استعراض القوة أمام شخص والتلويح له بالعنف بهدف ترويع المجني عليهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، خلافًا لأحكام المادة (415/1/ب) من قانون العقوبات.

وثبت للمحكمة أن المشتكى عليه، البالغ من العمر 24 عامًا، يعمل حدادًا، وهو من ذوي السوابق الجنائية، حيث وُجِدَ بحقه عدة جرائم تتعلق بالشرف والأخلاق، مثل السرقة وهتك العرض وعرض فاحش، وقد صدر بحقه (8) قيود جنائية.

وفي تفاصيل القرار الذي أُطلعت عليه "رؤيا"، فقد وقعت الحادثة في كانون الثاني/يناير من عام 2024، حيث نشبت مشاجرة بين المشتكى عليه وأحد المصلين بعد انتهاء صلاة المغرب داخل المسجد، وقام المشتكى عليه بالاعتداء على المصلي وضربه، وعندما تدخل إمام المسجد، قام المشتكى عليه بضربه بـ"موس"، ما أدى إلى إصابته بجرح بليغ في يده اليسرى، كما قام بمزع لباس (فروة) أحد المصلين الكبار بالسن، باستخدام الموس الذي كان يحمله، وجرت بعد ذلك ملاحقته.

ووجدت المحكمة أن غاية المشتكى عليه توجهت إلى استعراض القوة لترويع المشتكي وتخويفه، وإلحاق الأذى به، محاولًا جعل المكان لا يخضع لأي قانون أو نظام بل يخضع لشريعة الغابة أو لشريعته.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: محكمة صلح جزاء عمان إمام مسجد اعتداء عمان المشتکى علیه

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد الحسين يحذر من التشاؤم في الحياة: النبي حذرنا منه (فيديو)

قال الدكتور مصطفى عبدالسلام، إمام مسجد الإمام الحسين، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حذرنا من التشاؤم بل ونهى عنه، لافتا إلى أن الشخص المُتشائم يُخالف سيدنا النبي.

وقال مصطفى عبدالسلام، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المُذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: «تلاقى واحد يقولك أنا مُتشائم وشوفت فلان النهاردة، أو مُتشائم من رقم 7، تلاقي أمور غريبة وعجيبة كلها تخالف ما نهى عنه سيدنا النبي».

النبي صلى الله عليه وسلم حذر من التشاؤم

واستكمل: «أن العرب في الجاهلية كان كل فرد عنده طائر حابسه ولو قرر في أمر زواج، أو أي أمور من الأمور، كان يخرج الطائر لو طار جهة اليمين يقول ده فال حسن، لو طار ناحية اليسار يتشاءم من هذا الأمر».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023، وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات مشابهة

  • بتكليف سامٍ: سمو السيد أسعد يستعرض أوجه التعاون مع وزير خارجية أوزبكستان
  • بتكليف سامٍ.. السّيد أسعد يستقبل وزير خارجية أوزبكستان
  • إمام مسجد الحسين: ابعدوا عن أصحاب الطاقة السلبية (فيديو)
  • إمام مسجد الحسين يحذر من التشاؤم في الحياة: النبي حذرنا منه (فيديو)
  • الحبس سنتين لليوتيوبر أكرم سلام لحيازة السلاح واستعراضه القوة
  • مرشحون للتعيين بوظيفة إمام مسجد (أسماء)
  • بنعش وهمي .. 3 محتالين يخدعون إمام مسجد ويفرون بأموال المصلين
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء
  • الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم كابوريا بتهمة ممارسة البلطجة
  • الحبس 7 سنوات لأحد المشاركين بفيلم استاكوزا بتهمة ممارسة البلطجة