اتخذت السلطات السعودية والإماراتية إجراءات عاجلة بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة لعدة أيام في عدة مناطق في الخليج.

وأكدت الهيئة الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على رفع مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

الان أمطار غزيرة على دبي،الإمارات⛈️ تتابع مميز للحالات الممطرة على معظم المنطقة. pic.twitter.com/z0HnhKH5pp

— لقطات واكثر (@T9pT3N) May 2, 2024

وأوصت وزارة الداخلية الإماراتية بالتنسيق بتفعيل نظام الدراسة عن بعد ليومي الخميس والجمعة لجميع المؤسسات التعليمية على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كل ضمن اختصاصه وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها.

شاهد

أمطار غزيرة الآن تهطل على مدينة الشارقة.

اللهم اجعله صيباً نافعاً. ????️????️

#الإمارات#الشارقة#منخفض_الغدير

pic.twitter.com/fobT2Gu2hB

— TRNDNEWS (@pinkrose_2811) May 2, 2024

كما أوصت بتفعيل نظام العمل عن بعد لجميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ماعدا الوظائف الحيوية والتي تتطلب طبيعتها الحضور الفعلي أو تلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض، على أن يتخذ القرار من قبل السلطات المختصة على المستوى الاتحادي وقادة فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية كلٍ ضمن اختصاصه طبقا لتطورات الحالة وتأثيرها.

#أمطار#الشارقة
2-5-2024 pic.twitter.com/sD4FHjo6uh

— أمطار الامارات (@uae_rain) May 2, 2024

كما قررت وزارة الداخلية وبالتنسيق مع هيئة الطوارئ والأزمات إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه والسدود خلال فترة الحالة الجوية.

الله يحفظ المملكة العربية #السعودية وأهلها يارب العالمين.. #اخدود_الاكارم#اخدود_الإكرام#المغدوره_سلمى#امطار_الخير#عمان_مستعدةpic.twitter.com/1AOPwIP8yE

— Zainab (@Zainab56khalid) May 2, 2024

بينما توقع المركز الوطني السعودي للأرصاد استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران وجازان وعسير.

غير عادي.. كثافة الأمطار المصحوبة بالبَرد الأبيض تحول صحراء الطائف السعودية إلى اشبه بالخيال.
وهطلت أمطار كثيفة وغير عادية على الجزيرة العربية المعروفة بالجفاف.#أبرز_مباريات_اليوم |#الدوري_الاوروبي | #كأس_آسيا_تحت23سنة | #الدوري_الإنجليزي_الممتازpic.twitter.com/ce0jqYmv5a

— فضولي (@AlwRkt) May 2, 2024

وأمرت السلطات السعودية بإغلاق المدارس في عدة مناطق في المملكة بعد أن غمرت مياه السيول عددا كبيرا من الطرق.

امطار تاريخيه على #المملكة_العربية__السعوديةpic.twitter.com/3wO5yHauYc

— ???????????????????? (@latifmughaseeb) May 2, 2024

وحذر المركز الوطني السعودي من "أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية" في هذه المناطق.

 

 

المصدر: وام + واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الرياض دبي كوارث جوية كوارث طبيعية الطوارئ والأزمات twitter com

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إنّ كوكبة جديدة من الصحفيين تنضم إلى قافلة شهداء حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، بكل مكوّناته، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية أربعة صحفيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 157 صحفيًا وصحفيةً، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار. 

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" أنّ هذه الجريمة تأتي في إطار سياسة هذه الحكومة الفاشية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين. 

وأكدت أن هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة.

وطالبت الصحفيين والشخصيات الإعلامية، والمؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية كافّة، بمساندة زملائهم الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على استكمال رسالتهم التي يحاول الاحتلال الفاشي طمسها، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد لهم، وفضح جرائم الاحتلال الوحشية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة