أعربت الهند عن أملها في إعادة النظر في منح فلسطين عضوية كاملة بمنظمة الأمم المتحدة وهو الطلب الذي لم يوافق عليه مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض «الفيتو».

وقالت مندوبة الهند لدى الأمم المتحدة السفيرة روشيرا كامبوج في كلمة ألقتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ونقلتها قناة «إن دي تي في» الهندية، اليوم الخميس، تماشيا مع موقف الهند الثابت، نأمل أن تتم إعادة النظر في هذا الأمر بالوقت المناسب وأن تحظى مساعى فلسطين في نيل عضوية كاملة بالأمم المتحدة بالتأييد.

وأضافت كامبوج: أن القيادة الهندية أكدت مرارا وتكرارا أن حل الدولتين الذي يمكن تحقيقه من خلال مفاوضات مباشرة وهادفة بين إسرائيل وفلسطين هو الذي من شأنه أن يحقق سلاما دائماً، مشددة على أن بلادها ملتزمة بدعم حل الدولتين لكي يتمكن الشعب الفلسطيني من العيش بحرية في دولة مستقلة داخل حدود آمنة ولتحقيق ذلك فإن الهند تحث جميع الأطراف على تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف مفاوضات السلام المباشرة في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن فلسطين تحمل حاليا صفة «دولة مراقبة غير عضو» في الأمم المتحدة وهو الوضع الذي منحته لها الجمعية العامة في عام 2012، ويسمح هذا الوضع لفلسطين بالمشاركة في الاجتماعات المختلفة للمنظمة دون أن يكون لها حق التصويت على القرارات.

وتعد الهند أول دولة غير عربية تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني في عام 1974، كما كانت الهند من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين في عام 1988.

اقرأ أيضاًالإسكوا: عدد الفقراء في فلسطين يبلغ أكثر من 60% مع استمرار حرب غزة تسعة أشهر

ديمقراطيون يطالبون إدارة بايدن بثني إسرائيل عن اجتياح رفح الفلسطينية

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف شرق مدينة رفح الفلسطينية بـ غارة جوية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الأمم المتحدة الشعب الفلسطيني الفيتو القضية الفلسطينية الهند فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

باركت لجان المقاومة في فلسطين في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، الهجوم الصاروخي الايراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني.

وقالت لجان المقاومة في بيانها: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني الذي جاء ردا على إغتيال القائدين الإسلاميين الكبيرين اسماعيل هنية ابو العبد وسماحة السيد حسن نصر الله واستباحة الأراضي اللبنانية والمجازر والابادة الجماعية في قطاع غزة .

وأكدت أن الضربات المباركة للجيش الإيراني، والارتباك والذعر الذي أصاب الكيان والخوف الذي دب في قلوب المستوطنين وقادتهم يكشف الضعف الكبير وهشاشة المنظومة الصهيونية بكل مكوناتها .

وشددت على أن الضربات الإيرانية الصاعقة التي أصابت قلب كيان الشر الصهيوني جاءت لتطبع صورة الذُل الإلهي على وجوه الصهاينة بدل الصورة التي يسعى المجرم نتنياهو لتحقيقها .

كما أكدت أن الضربة الصاروخية الإيرانية هي جزء من القصاص العادل الذي يجب جبايته من المجرمين الصهاينة وداعميهم من الإدارة الأمريكية المجرمة و ان محور المقاومة حاضر وثابت ودخل مرحلة جديدة للثأر للشهداء القادة والمدنيين العزل .

وأشارت إلى أن الرد الإيراني يؤكد أن المرحلة الجديدة في المواجهة ستكون اليد العليا للمقاومة وأن الإجرام الصهيوني لم يغير في روح المقاومة ومحورها بل سيزيدها عزما وصلابة وقوة وارادة وجاهزية عالية .

مقالات مشابهة

  • الإمارات: سنبذل قصارى جهودنا ليظل مجال الفضاء حيوياً وآمناً
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • إنجلترا كاملة العدد لمواجهتي اليونان وفنلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • سبيس 42: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات
  • مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات.. وإطلاق "الثريا4" قبل نهاية 2024