أكد وزير العمل حسن شحاتة، أن ملف العمالة غير المنتظمة نال اهتماما كبيرا من قبل الدولة، وأن الرعاية الاجتماعية التي تم تقدمها للعمالة غير المنتظمة تقدر بـ 812 مليون جنيه خلال عام، وتعويضات الوفاة وصلت لـ 13 مليون جنيه.

وأضاف وزير العمل، خلال كلمته بـ بعيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم إطلاق المنصة للعمالة غير المنتظمة، هدفها تقديم الخدمات للعمال غير المنتظمة.

 

وكشف عن أن هناك خدمات عمالية كثيرة تمت، وهناك 6 آلاف ندوة تم تقديمها للعمال، وأن هناك حملات تتم على المنشآت من أجل الاطمئنان على العمال.

وتابع أنه تم إطلاق ٨ وحدات تدريب مهني جديدة بالمحافظات ونهدف للوصول إلى مليون متدرب سنويا على المهن التي يحتاجها سوق العمل.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق

السومرية نيوز – محليات

تطلق وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مطلع الشهر المقبل، تطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الداخلية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة نجم العقابي، أن وزارته شكلت فريقا مختصا لإكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية مطلع شهر تموز المقبل، عبر الربط الشبكي بين النظام الإلكتروني للوزارة، وقاعدة بيانات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الإقامة في وزارة الداخلية.

وأشار إلى مساعي وزارته لتهيئة المستلزمات الضرورية، بما يضمن المحافظة على حقوق الجميع وفق القانون، لافتا إلى الاعتماد على آلية جديدة للتعامل مع العمالة الأجنبية الوافدة عبر برنامج الفيزا الإلكترونية، لكونه سيمكن الوزارة من حصر أعداد العمالة والسيطرة عليها عبر الشركات المرخصة بهذا الشأن، من خلال فريق مشترك من مديرية الإقامة ودائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل، مؤكدا أن هذا الإجراء سيسهم باختزال وتبسيط الإجراءات وتبادل المعلومات والبيانات مع الدوائر الحكومية وفق القوانين النافذة، ما سيشكل إنجازا وطنيا كبيرا في هذا الجانب، يضاهي بأهميته الإجراءات المعمول بها في الدول المتقدمة.

ونوه العقابي بأن الإجراءات المذكورة تأتي لتطبيق خطة ومنهاج الحكومة لتصحيح موقف العمالة الأجنبية، وإبعاد غير القانونية والشرعية منها عن الأراضي العراقية، وفسح المجال أمام العمالة الوطنية وعدم هدر طاقاتها، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • موعد إطلاق برنامج الفيزا الإلكترونية للعمالة الأجنبية في العراق
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”