اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أمس الأربعاء 1 مايو 2024، الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وذلك من خلال حفل لتتويج الجامعات الحاصلة على المراكز الأولى في المنافسات الرياضية الأربع التي تضمنتها الدورة وهي: (التنس الأرضي، والريشة الطائرة، وكرة قدم الصالات، وكرة الطائرة).

الجامعات الفائزةوفازت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في بطولة التنس الأرضي، وجامعة قطر بالمركز الثاني، فيما حصدت جامعة الملك سعود المركز الـثالث في البطولة ذاته.
أخبار متعلقة غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على مخيم النصيراتمنذ 7 أكتوبر.. الاحتلال يدمر 95%من المنظومة الاقتصادية لغزةوفي بطولة الريشة الطائرة، حققت جامعة الملك عبدالعزيز المركز الأول، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المركز الثاني، فيما حصلت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث.

حفل تتويج الفائزات في الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات الخليجية.#جامعة_الأميرة_نورة#هنا_نورة#PNU pic.twitter.com/azfNbcUPPc— جامعة الأميرة نورة (@_PNU_KSA) May 1, 2024
وفي بطولة كرة قدم الصالات، أحرزت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المركز الأول، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني، فيما جاءت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمركز الثالث.
وفي بطولة كرة الطائرة، تُوجت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمركز الأول، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الثاني، فيما حصلت جامعة قطر على المركز الثالث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الأميرة نورة تختتم منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجيةمنافسات الدورة الرياضيةوكانت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن استضافت الدورة الرياضية الأولى برعاية معالي وزير التعليم، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على ملعب نادي الطالبات بالجامعة، خلال الفترة من 26 أبريل 2024م، حتى الأربعاء 1 مايو 2024م، بوصفها أكبر حدث رياضي خليجي من نوعه لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج، مستهدفةً تنمية الوعي الرياضي للطالبة الجامعية، وتعميق الصلات والروابط الأخوية بين طالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول الخليج.
يُشار إلى أنَّ هذه النسخة من الدورة الرياضية تُمثل نقطة انطلاق لدورات رياضية مستقبلية، حيث من المقرر انعقاد الحدث الرياضي كل سنتين، بما يسهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية مجلس التعاون الخليجي بالتميُّز الرياضي، وإلهام الشباب الخليجي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل الخليج في المحافل الرياضية الدولية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة الرياضات النسائية السعودية جامعة الدوحة للعلوم والتکنولوجیا جامعة الأمیرة نورة بنت عبدالرحمن الدورة الریاضیة المرکز الثانی المرکز الأول فی بطولة

إقرأ أيضاً:

تقدم جامعة المنصورة بتصنيف Leiden الهولندي لعام 2024

أعلنت نتيجة تصنيف جامعة Leiden الهولندي لعام 2024 وحققت جامعة المنصورة تقدما كبيرا حيث جاءت في المركز 537 بين أفضل جامعات العالم بتقدم 35 مركزاً عن تصنيف العام الماضي حيث كانت بالمركز 572.


واحتفظت الجامعة بالمركز الثامن على المستوى الافريقي والمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية، وتضمن  تصنيف الجامعة في التخصصات  العلوم الطبية الحيوية والصحية (Biomedical and health sciences).

  حيث جاءت بالمركز 408 عالميا بتقدم 13 مركزاً عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محلياً و الرياضيات وعلوم الكمبيوتر (Mathematics and computer science) حيث جاءت بالمركز 420 عالمياً بتقدم 37 مركزاً عن العام الماضي، وجاءت بالمركز الثاني محليا.

وفي علوم الأرض والحياة (Life and earth sciences) حيث جاءت بالمركز 601 عالميا بتقدم 48 مركزاً عن العام الماضي، وجاءت بالمركزالخامس  محلياً.

كما تضمن  العلوم الفيزيائية والهندسة (Physical sciences and engineering) حيث جاءت بالمركز 540 عالمياً بتقدم 57 مركزاً عن العام الماضي، وحاءت بالمركز الخامس محلياً.

والجدير بالذكر أن هذا التصنيف والصادر عن جامعة Leiden الهولندية قائم على الإنتاج العلمي للجامعات وكذلك مدى التعاون البحثى مع الجامعات العالمية. ويرجع استمرار تقدم جامعة المنصورة في هذا التصنيف لسياسة الجامعة الداعمة للنشر الدولي.

مقالات مشابهة

  • الخشت يتسلم شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في مصر بتصنيف بريطاني
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • 5 انتصارات مثيرة في ثاني أيام بطولة «الأكاديميات الخليجية»
  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • 11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 1446
  • تقدم جامعة المنصورة بتصنيف Leiden الهولندي لعام 2024
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • اليوم انطلاق دورة صناعة البودكاست:جمعية الإعلام الرياضي تختتم دورة المهارات الإعلامية