اعتمدت لجنة قفز الحواجز في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، أجندة الموسم الجديد، والاقتراحات والشروط الخاصة بالأندية والمنظمين، واستعرضت إقامة مسابقات محلية متزامنة مع البطولات الدولية.

وقررت اللجنة، خلال اجتماعها أخيرا، برئاسة سعادة سلطان محمد اليحيائي رئيس المجموعة الإقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، رئيس لجنة قفز الحواجز في الاتحاد، مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، التركيز على البطولات لفئات الأربع والخمس نجوم، بجانب المنافسات الأخرى لفئتي النجمة والنجمتين.

كما قررت انطلاق أول فعالية لقفز الحواجز بالموسم الجديد في أكتوبر المقبل، وتنظيم 14 بطولة للقفز في الموسم الصيفي اعتبارا من مطلع يونيو المقبل بشكل رسمي باعتماد ومباركة الاتحاد وذلك في كل من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وأكاديمية بوذيب الدولية للفروسية، تتويجاً للتطور والاهتمام الذي شهدته هذه البطولات خلال تنظيمها نحو 6 سنوات سابقة بنادي الشارقة للفروسية، وفي الأكاديمية خلال العطلات الصيفية، بجانب الشغف الكبير بالمشاركة فيها من فئتي الذكور والإناث.

وأكد سلطان اليحيائي، حرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي على وضع خطط استراتيجية مدروسة لتعزيز التطور الذي تشهده رياضة الفروسية على جميع المستويات، ودعم برامج تمكين الفئات العمرية المختلفة بهدف تعزز تنافسيتهم العالمية.

وقال إن الاجتماع استعرض أيضاً معايير انضمام الفرسان واعتماد تسجيلهم في الاتحاد تمهيداً لمشاركتهم في البطولات المحلية والخارجية بشروط عدة من بينها اجتياز 3 بطولات من دون أخطاء، كما ناقش تعزيز الجوانب الإيجابية، والحرص على الأمور التطويرية.

وأثنى اليحيائي، على المستويات المتطورة والنتائج المميزة لفرسان منتخب الإمارات لقفز الحواجز خلال مشاركاتهم في البطولات الأوروبية أخيراً بمعسكر إيطاليا، مشيداً بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس اسطبلات الشراع، للمنتخب استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال : فخورون بنجاح وتميز هذا المنتخب في بطولات إيطاليا الدولية بفئاتها المختلفة، مشيرا إلى أهمية المشاركة القادمة في بطولة الأمم فئة الخمس نجوم لتعزيز جاهزية الفرسان والخيل للأولمبياد.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للفروسیة والسباق

إقرأ أيضاً:

٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي

تلقى نادي الزمالك خطابا رسميا من إتحاد الكره المصري يطلب فيه استدعاء أربعة لاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي المشارك فى أوليمبياد باريس المقرره الشهر المقبل وهم أحمد سيد زيزو وزياد كمال ومحمد شحاته وحسام عبد المجيد. 

من ناحيه أخرى نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في تجديد التعاقد مع محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل.
ووقع اللاعب على عقود التجديد لنادي الزمالك في جلسة جمعته بكل من أحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي.
وكان مسؤولو الزمالك توصلوا لاتفاق مع الحارس على كافة التفاصيل الخاصة بتجديد عقده خلال الأيام القليلة الماضية ليوقع محمد صبحي رسمياً على عقود التجديد للقلعة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد ينفصل عن جاياردو
  • سلمان الفرج خارج حسابات الاتحاد
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • مكتب شؤون حجاج جيبوتي و”رحلات ومنافع” يخدمان 1500 حاج الموسم المقبل
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • حسين عموتة مطلوب في السعودية والإمارات
  • الخلود يفاوض الشمراني والعبود للتعاقد في الموسم المقبل
  • التعاون يعزز صفوفه بـ” حمدالله”
  • ٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي
  • دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد