تعد الدونات المقلية واحدة من الحلويات الشهية والمحبوبة لدى الكثيرين إذا كنت من عشاق الدونات وتود تجربة صنعها في المنزل، فإن هذا المقال سيقدم لك طريقة بسيطة وسهلة لتحضير الدونات المقلية في لعملها في المنزل فتابع معنا الخطوات لتقوم بتحضيرها واستمتع بتناول دونات طازجة ولذيذة.

مكونات الدونات المقلية كوبان من الدقيق الأبيض ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية نصف ملعقة صغيرة من الملح ربع كوب من السكر ربع كوب من الحليب بيضة واحدة ملعقة صغيرة من الفانيليا ملعقة كبيرة من الزبدة زيت للقلي طريقة تحضير الدونات المقلية في وعاء كبير، قم بخلط الدقيق الأبيض، الخميرة الفورية، الملح والسكر معا.

أضف الحليب، البيضة والفانيليا إلى الوعاء واخلطها جيدا حتى تتكون عجينة. أضف الزبدة  إلى العجينة واستمر في الخلط حتى تتجانس المكونات تماما. اعجن العجينة جيدا لمدة 5-10 دقائق حتى تصبح ملساء ومطاطية. ضع العجينة في وعاء نظيف وقم بتغطيتها بمنشفة نظيفة واتركها في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تتخمر العجينة وتتضاعف حجمها. بعد مضي ساعة، قم بفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى يكون سمكها حوالي 1 سم. استخدم قالب دائري أو كأس لتشكيل الدونات من العجينة. قم بقطع دوائر صغيرة بواسطة القالب. سخن الزيت في قدر عميق على نار متوسطة. انقل الدونات إلى الزيت الساخن بحذر باستخدام ملعقة كبيرة. قم بقلب الدونات على الجانب الآخر بعد حوالي دقيقة لتحمر بالتساوي. بمجرد أن تتحول الدونات إلى لون ذهبي، قم بنقلها إلى صحن مبطن بورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد. اترك الدونات لتبرد قليلا ثم قم برشها بالسكر البودرة أو يمكنك تزيينها بالشوكولاتة أو الجلي. قدم الدونات المقلية اللذيذة والطازجة مع فنجان من القهوة أو الشاي. حشوات الدونات حشوة الشوكولاتة: يمكنك استخدام شرائح الشوكولاتة اللذيذة كحشوة داخلية أو صوص الشوكولاتة. حشوة الكريمة: يمكنك استخدام كريمة الفانيليا أو كريمة الشوكولاتة كحشوة للدونات. حشوة الفراولة: يمكنك استخدام قطع الفراولة الطازجة كحشوة لتضيف نكهة منعشة وأيضا صوص الفراولة والكريمة. حشوة صوص الكراميل اللذيذة.

استمتع بصنع الدونات المقلية في المنزل وتجربة مختلف الحشوات والتزيينات لتحصل على نتيجة لذيذة تسعد بها عائلتك وأصدقائك.

لعشاق الكرة تردد قناة أبو ظبي الرياضية... اضبط الآن تردد جميع قناة ابوظبي الرياضية الجديد 2023 على النايل سات بجوده عاليه

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاطاحة بـ4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، الإطاحة بـ4 متهمين بقضايا مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "قطعاتنا الامنية مستمرة بملاحقة الخارجين عن القانون وعناصر الجريمة المنظمة والجنائية وواجبات البحث والتفتيش المناطقي ضمن قاطع المسؤولية، اسفرت عن اعتقال اربعة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم اثنين بجريمة (التهديد) واخرين اطراف مشاجرة".

وأضافت انه "تم ضبط عدد من الأسلحة والاعتدة غير المرخصة وذلك ضمن مناطق (البلديات، الزعفرانية، النهروان، الاستكشافات النفطية) في جانب الرصافة"، مبينة انه "تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوم
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • الاستخبارات والأمن تطيح بـ (11) مطلوبا بتهم مختلفة في محافظات متفرقة
  • طريقة عمل جاتوه ملفيه بالشوكولاتة| وصفة لذيذة وسهلة التحضير
  • الاطاحة بـ4 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد
  • ألذ وأسرع حلوة.. طريقة عمل مهلبية في البيت
  • طريقة عمل أصابع الدجاج المقلية اللذيذه.. طريقة اقتصادية
  • سهلة وسريعة.. وصفة أصابع الدجاج المقرمشة
  • 6 جرحى في انحراف شاحنة بالطارف
  • 6 جرحى في إنحراف شاحنة بالطارف