تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور جدانوف، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”، حول دور فاغنر في إفشال خطط وارسو العدوانية. وجاء في المقال: أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي عن ظهور مئات من مقاتلي فاغنر عند الحدود مع بيلاروس. ووفقا له، فإن المنطقة المتاخمة لممر سوالكي، بين بولندا وليتوانيا، أصبحت موضع تركيزهم.

وقال رئيس الحزب الحاكم البولندي، ياروسلاف كاتشينسكي، إن هدف فاغنر هو خلق أوضاع متأزمة تستهدف بولندا. وردًا على ذلك، يُزعم أن وارسو تعمل على تقوية الجيش. حول القلق الغريب الذي تعبّر عنه وارسو، تحدثت “موسكوفسكي كومسوموليتس” مع الباحث السياسي البيلاروسي أليكسي زيرمانت، فقال: ليس لدى بولندا أي سبب للخوف من وجود مقاتلي فاغنر على حدودها. ليس لدينا أي خطط للهجوم، واحتلال أراض بولندية. لكن قد يكون خوف البولنديين على خططهم. كانوا يأملون في بناء جيش يتفوق في القوة على الجيش البيلاروسي. بطبيعة الحال، فإن ظهور الفاغنريين يفسد خططهم، لأنهم لن يتمكنوا من شن حرب خاطفة وهجوم مفاجئ. هل سيستمر الوضع في التدهور؟ سيزيد البولنديون من وجودهم العسكري على الحدود مع بيلاروس، مع فاغنر أم من دونها. لم نصل بعد إلى النقطة التي يفهم فيها الطرفان أنه لا يجوز بلوغ أعلى درجات التصعيد. يعتمد الكثير على قرارات النخب البولندية. الآن، يتطلعون نحو غرب أوكرانيا. بالنسبة لنا، هذا يعني زيادة في درجة التصعيد. بالنسبة لبيلاروس، يعد هذا تهديدًا أساسيًا إذا سيطر البولنديون على غرب أوكرانيا. هذا تهديد لوجود الدولة. يجري إعداد القرارات على الجانبين الروسي والبيلاروسي. لم نتجاوز بعد الخط الذي سينخفض بعده مستوى التصعيد. على العكس من ذلك، سوف يرتفع حتى يبلغ نقطة معينة. أمّا ما سيحدث بعد ذلك، فسيظهره المستقبل. (روسيا اليوم)

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%

خفض بنك القاهرة عمولة استخدام البطاقات الائتمانية في التعاملات بالعملات الأجنبية، إلى 5% بدلًا من 10%، لتحفيز العملاء على زيادة استخدام بطاقاتهم الائتمانية في عمليات الشراء خارج البلاد.

وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية تفاصيل إعلان بنك القاهرة عن رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية بنسبة 50% لجميع أنواع البطاقات الائتمانية، وفقًا لما أعلن عنه موقع بنك القاهرة عبر الإنترنت

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية بنك القاهرة المستمرة؛ لتلبية احتياجات عملائه المتنوعة، وتطوير خدماته ومنتجاته باستمرار.

رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية حتى 50%

وأعلن البنك عن رفع الحدود القصوى للمشتريات الدولية بنسبة تصل إلى 50% لجميع أنواع البطاقات الائتمانية، ويصل الحد الأقصى للمشتريات بالعملات الأجنبية إلى 280 ألف جنيه لفئة «وورلد إيليت»، مما يمنح العملاء مرونة أكبر في الإنفاق في أثناء سفرهم.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد يهيمن على زيارة أمير دولة قطر إلى بولندا
  • ديباي.. «المؤلف الناجح»!
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • زيادات في تعويضات موظفي السجون تتراوح بين 2000 و2600 درهما القسط الأول منها يمنح نهاية الشهر
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • بنك القاهرة يرفع حدود البطاقات الائتمانية على المشتريات الدولية حتى 50%
  • أسطورة ظهور الدب الأكبر.. ظاهرة فلكية تزين سماء شهر يوليو
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا