لجريدة عمان:
2024-10-02@03:44:37 GMT

ريد بول يعلن رحيله مديره التقني أدريان نيوي

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

ريد بول يعلن رحيله مديره التقني أدريان نيوي

باريس (أ ف ب) - سيترك البريطاني أدريان نيوي، أحد أكثر المهندسين والمصمّمين موهبة في تاريخ بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، فريق ريد بول بطل العالم في الربع الأول من عام 2025، حسب ما أعلن الفريق النمسوي.

وقال نيوي (65 عاماً) الذي انضمّ إلى ريد بول في 2006 ولعب دوراً رئيساً في جميع الألقاب الـ13 التي حققها بدايةً من 2010 "كان شرفاً عظيماً" أن يلعب دوراً في نجاحات الفريق.

ولم يتمّ تحديد سبب مغادرة المدير التقني لريد بول التي يتألق على متنها بطل العالم في السنوات الثلاث الأخيرة السائق الهولندي ماكس فيرستابن.

وبفضل تصميمه، أحرز ريد بول ستة القاب للصانعين وسبعة للسائقين (4 مع الألماني سيباستيان فيتل و3 مع فيرستابن).

وقال مدير الفريق مواطنه كريستيان هورنر "ساعدتنا رؤيته وعبقريته على احراز 13 لقباً في 20 موسماً".

وأوضح الفريق الذي يسحق المنافسة في المواسم الأخيرة ان نيوي سيبتعد من الآن عن الفورمولا واحد ليتفرّغ بالكامل وحتى رحيله لمشروع السيارة المبتكرة من ريد بول.

قال نيوي في البيان "حلمت أن أكون مهندساً في الفورمولا واحد، وكنت محظوظاً لتحقيقه. حان الوقت لنقل الشعلة إلى آخرين والبحث عن تحديات جديدة بالنسبة لي".

وبعد قضية هورنر المتّهم بـ"سلوك غير لائق" تجاه إحدى الموظفات وخضع على اثرها لتحقيق أدى إلى ايقاف الموظّفة عن العمل، بدا ان وضع نيوي غير مستقر.

وأشارت تقارير صحافية إلى إن رغبة نيوي بالمغادرة نابعة من عدم رضاه عن قضية هورنر التي فجّرت أزمة في حظيرة ريد بول.

ويبدو أن فيرستابن محبطٌ من هذه القضية أيضاً، إذ أصبح مستقبله موضع شك في مارس الماضي، بعدما قال والده يوس إن الفريق في خطر "التمزّق" في حال بقيَ هورنر في منصبه.

وأطبق فريق ريد بول سيطرته على الموسم الماضي بفوزه في 21 سباقاً من أصل 22 بينها 19 لفيرستابن وحده، في حين فاز الفريق بأربعة سباقاتٍ من خمسة هذا الموسم.

وأشارت شبكة "بي بي سي" إلى أن نيوي مرشّح بقوة للانتقال إلى فيراري الإيطالي الذي ضمّ بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رید بول

إقرأ أيضاً:

سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه

تحدث سيد نيمار لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مستقبله في الموسم المقبل، بعدما قرر الخروج من نادي الزمالك معارا.

وقال سيد نيمار، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، إنه يمتلك عدة عروض، وأبرزها مودرن سبورت والبنك الأهلي في الصورة.

وأضاف سيد نيمار: أنظر في الأفضل حاليا لأختار أفضل تجربة ممكنة، وكل همي أن أقدم مستوى مميز وأنضم لمنتخب مصر.

وعن سبب طلبه الرحيل، قال سيد نيمار، إنه لا يحب الحديث عن العقود أو أي شيء من هذه الأمور، وأضاف أنه تم وضع رقم معين له كراتب وقت تصعيده، وكان من المنتظر تعديل العقد بعدها، لكن الأمور لم يتم تنسيقها بالشكل المناسب.

وتابع سيد نيمار: أنا من طلبت الخروج من المدير الفني رغم أنه يريد تواجدي، لكن كما قلت الأمور المادية لم تكن أفضل شيء وتغيير الإدارة لم يساهم في تعديل الأمور.

واختتم سيد نيمار: قررت الخروج من أجل تقديم شيء مميز، وهدفي الأول اللعب، لكن أيضًا هدفي تحسين الأمور المادية، لأن العقد ليس أفضل شيء سواء أنا أو حسام عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه
  • “الإمارات للدراجات” بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • فيديو صادم..موظف يقتل مديره في الأردن
  • وزير الأوقاف: أدعو الأديان الثلاثة ليكونوا صوتاً واحدًا للضغط لوقف العداون الإسرائيلي
  • اغتيال حسن نصر الله.. ماذا يجب أن يبقى من سيد المقاومة بعد رحيله؟
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • “الإمارات للدراجات” بطلا للعالم في سباقات الطريق بسويسرا