لبنان ٢٤:
2024-10-02@04:00:54 GMT

طقس ربيعي حتّى الأحد.. والأمطار الغزيرة عائدة

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

طقس ربيعي حتّى الأحد.. والأمطار الغزيرة عائدة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع في درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض فوق الجبال وفي الداخل، وتكون الرياح ناشطة فتشتد شمالًا لتصل الى 65 كلم/س.

وجاء في النشرة الآتي:   

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الاحد، إذ  تتأثر المنطقة بمنخفض جوي متمركز حاليا غرب تركيا ويقترب تدريجيا فيؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة مع برق ورعد، ويستمر تأثيره حتى مساء الإثنين حيث ينحسر تدريجيا ويعود الطقس ربيعيا مع عودة الحرارة الى الارتفاع.

  تحذير من سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة  بسبب الضباب. الطقس المتوقع في لبنان:   الخميس: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويتوقع هطول امطار خفيفة محلية في المناطق الشمالية صباحا كما تنشط الرياح في الفترة المسائية.
 
الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض فوق الجبال وفي الداخل، وتكون الرياح ناشطة فتشتد شمالا لتصل الى 65 كلم/س .
 
السبت: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتبقى الرياح ناشطة لتصل الى 65 كلم/س أحيانا في المناطق الشمالية.   الأحد: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات و انخفاض في درجات الحرارة، تبقى الرياح ناشطة وتصبح الاجواء مهيأة لأمطار متفرقة بدءًا من الظهر، تشتد غزارتها ليلًا مع برق ورعد واحتمال تساقط الثلوج فجر الاثنين بدءًا من ارتفاع 2200 متر .

-الحرارة على الساحل من 20 الى 25 درجة، فوق الجبال من 13 الى 15 درجة، في الداخل من 12 الى 24 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية - غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15و 40 كم/س. -الانقشاع: متوسط إجمالا يسوء على المرتفعات بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 85%. -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة. الضغط الجوي: 758 ملم زئبق ساعة شروق الشمس: 5,49 -ساعة غروب الشمس: 19,22 (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة غائم جزئیا على الساحل

إقرأ أيضاً:

نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت السلطات النيبالية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت البلاد إلى ما لا يقل عن 104 قتلى، بالإضافة إلى 64 مفقوداً. الأمطار الغزيرة التي بدأت يوم الخميس الماضي تسببت في تدمير واسع النطاق، فيما أصيب 73 شخصاً بجروح خطيرة في مناطق مختلفة، وفقاً لتصريحات المتحدث باسم شرطة نيبال، دان بهادور كاركي.

سجلت أكثر من نصف الوفيات في العاصمة كاتمندو والمناطق المحيطة بها، والتي شهدت فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية وُصفت بأنها الأسوأ منذ عقود. وأعلنت الحكومة عن تقديم علاج مجاني للمصابين وحزم إغاثة للأسر المتضررة.

فيما استؤنفت الرحلات الجوية الداخلية جزئياً، لا تزال العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى كاتمندو مغلقة بسبب الانهيارات الأرضية، مع انقطاع الكهرباء وخدمات الإنترنت في بعض المناطق.

وقررت الحكومة إغلاق جميع المدارس لمدة ثلاثة أيام وتعليق الامتحانات، بينما تستمر السلطات في مراقبة الأحوال الجوية، متوقعة هطول المزيد من الأمطار في بعض المناطق حتى مساء اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. طقس الأربعاء صحو إلى غائم جزئياً
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات