صرح المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم بيع 9 محال تجارية وصيدلية بالمزاد العلنى بكل من الأسواق التجارية المنفذة لدعم الخدمات بمناطق (الإسكان الاجتماعى - الحى الثانى - الحى السابع - الحى الأول شرق - الخامسة عمارات – كمبوند جنة).


وأوضح المهندس على سعد، أن مساحات المحال التجارية تتراوح من (13.

5م2: 68م2)، والتى ستسهم في توفير أنشطة ( مخبز - سوبر ماركت – مطعم - كافيتريا - بيع أدوات صحية) وغيرها، بهدف التيسير على السكان وجعل هذه الخدمات بالقرب من محال إقامتهم، مضيفًا أنه سيتم استكمال خطة الطرح تباعًا لتشمل معظم أنحاء مدينة الشروق.


وفي السياق ذاته، استقبل المهندس على سعد، مجموعة من ممثلى أحد المجمعات السكنية وذلك للـرد على بعض الاستفسارات الخاصة بقيد اتحاد الشاغلين لإدارة المجمع السكنى.


وأوضح المهندس على سعد خلال اللقاء الخطوات القانونية لقيد الإتحاد والمستندات المطلوبة، وكيفية انتخاب رئيس الإتحاد والنائب وعضو مجلس الإدارة، وأمين الصندوق، كما قدم لهم النماذج الاسترشادية والتى تضمن جميع الإجراءات اللازمة حتى إشهار الإتحاد.


ووجه رئيس الجهاز مسئولى إدارة التنمية بإشهار الاتحادات وتقديم كل التيسيرات فى الإطار القانونى تيسيرًا على الراغبين فى قيد اتحاد الشاغلين.


وقدم السكان فى ختام اللقاء الشكر لرئيس الجهاز، لحسن الاستقبال وللرد على جميع الاستفسارات، كما أكد رئيس الجهاز  استمرار التواصل  مع السكان لتلبية مطالبهم في إطار اختصاصات الجهاز، والاستماع لشكاواهم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس على سعد

إقرأ أيضاً:

الأردن - تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة

أعلن المدير العام للخدمات الطبية الملكية، العميد الطبيب يوسف زريقات،اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ، عن تركيب 30 طرفا صناعيا علوي وسفلي لفلسطينيين في قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل".

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وقال زريقات، إن إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية التي زودت فيها الخدمات الطبية قرابة 15 ألف مبتور في قطاع غزة، حيث يمكن أن يكون البتر في طرف واحد أو طرفين أو 3.

وأضاف أن أعداد المصابين "البتر" في طرف واحد الأكثر في القطاع، حيث إنّ الأطراف التي يتم تركيبها أما علوي أو سفلي.

وأرسلت القوات المسلحة، عيادتين متنقلتين إلى قطاع غزة ضمن مبادرة "استعادة الأمل" لتركيب الأطراف الاصطناعية، مزودتين بالمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم مبتوري الأطراف، والتي أطلقت بتوجيهات ملكية سامية قبل نحو ثلاثة أسابيع لدعم الأهالي المتضررين جراء الحرب الدائرة هناك.

وتستخدم تقنيات حديثة تمكن مبتوري الأطراف من المشي بنفس اليوم، وقد باشرت أعمالها بعد وصول عيادتين متنقلتين وكادر طبي إلى خان يونس في 16 أيلول الحالي.

وكانت الخدمات الطبية الملكية قد أطلقت، المبادرة الأردنية لدعم مبتوري الأطراف في غزة "استعادة الأمل"، بتوجيهات ملكية سامية، والتي تأتي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي زاد من عدد عمليات بتر الأطراف المنقذة للحياة والتي تم إجراؤها وتتجاوز قدرات مستشفيات غزة في إدارة هذه الحالات والتعامل معها.

وتستهدف مبادرة "استعادة الأمل" تركيب أطراف لنحو 16 ألف شخص من قطاع غزة، ضمن أقل وقت ممكن للتركيب.

وكان مستشار المفاصل والتأهيل، رئيس اختصاص الأطراف الصناعية في الخدمات الطبية الملكية، الطبيب محمد البخيت، قد قال إنّ المبادرة تأتي في ظل العدد الكبير من إصابات البتور في غزة، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحريك معظم هذه الإصابات خارج قطاع غزة.

وأشار إلى أن التقينة التي ستستخدم في المبادرة، هي تركيب أي طرف عبر عمليات متخصصة خلال ساعة إلى ساعتين، ويستطيع المريض بعدها أن يقوم بالحركة بشكل طبيعي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عاجل .. إسرائيل تحت القصف .. إيران تمطر تل أبيب باكثر من 400 صاروخ وسماع دوي انفجارات وتوقف جميع المطارات وصافرات الانذار تنطلق بكثافة وهرولة السكان الى الملاجئ
  • رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد الحي السكني الثالث وأعمال الطرق ومناطق الخدمات
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • الأردن - تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية