الفن واهله، وزيرة الثقافة تلتقي قيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية لهيئاتهم خلال العام المالي الجديد والاستعدادات النهائية لعدد من الأنشطة والفعاليات،عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الوزارة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر وزيرة الثقافة تلتقي قيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية لهيئاتهم خلال العام المالي الجديد والاستعدادات النهائية لعدد من الأنشطة والفعاليات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

وزيرة الثقافة تلتقي قيادات الوزارة لمناقشة الخطة...

عقدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، سلسلة من الاجتماعات مع قيادات الوزارة، لمناقشة بعض بنود الخطة الاستثمارية للوزارة، خلال العام المالي الجديد، والاستعدادات النهائية لعدد من الفعاليات والأنشطة والأحداث الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

حيث التقت وزيرة الثقافة، بالدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والقائم بأعمال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالصندوق، منها: الاستعدادات الجارية لانطلاق المهرجان القومي للسينما، وكذلك آخر تجهيزات إنشاء "بيت التراث المصري"، وتشكيل مجلس أُمنائه، والذي سوف يكون مقره بمركز الحرف التقليدية في الفسطاط،  كما تم مناقشة مقترح للتعاون لعمل "جداريات" بمحطات مترو الإنفاق الجديدة والقطار الكهربائي والمونورويل.

ما سبب اجتماع وزيرة الثقافة والدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق القومية؟ 

كما اجتمعت وزيرة الثقافة، والدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق القومية، حيث تم مناقشة  المشروعات الجارية لتنمية موارد الدار، وما تم اتخاذه من إجراءات لتطوير وتنمية الدار.

كما تم مناقشة خطة العام المالي الجديد، لا سيما "الباب السادس" الخاص بالخطة الاستثمارية، وبنوده  والمشروعات الجاري العمل بها، وفي مقدمتها منظومتي الإطفاء والإنذار الجاري العمل  بمرحلتيهما الأولى.

الاستعدادات النهائية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وفي سياق متصل، التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا،  لمناقشة الاستعدادات النهائية لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وذلك بعد الاتفاق مع وزارة السياحة والآثار على إطلاقه أغسطس المُقبل، بأسعار تذاكر مُخفضة تناسب جميع فئات المجتمع، وتطرق اللقاء إلى متابعة فعاليات المهرجان الصيفي، الذي تُنظمه الأوبرا على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

الخطة الاستثمارية للهيئة

واختتمت الاجتماعات، بلقاء عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تم مناقشة الخطة الاستثمارية للهيئة، وكيفية تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، واستغلال كافة المساحات بالمواقع التابعة لها، لتعظيم الاستفادة، بما يحقق دخلًا يرتقى بمستوى الخدمات المقدمة، كما تم مناقشة خطة العمل خلال العام المالي الجديد وقصور الثقافة المنتظر افتتاحها، ومنها: "قصر ثقافة أبو المطامير" بمحافظة البحيرة.

ووجهت وزيرة الثقافة، بوضع برنامج يتضمن فعاليات خاصة بشمال سيناء، ويتناسب مع طبيعتها، ويخدم كافة الشرائح العمرية، كما وجهت بضرورة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة كافة المواقع الثقافية بشمال سيناء، وفي مقدمتها "قصر ثقافة بئر العبد".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة الثقافة تلتقي قيادات الوزارة لمناقشة الخطة الاستثمارية لهيئاتهم خلال العام المالي الجديد والاستعدادات النهائية لعدد من الأنشطة والفعاليات وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي

التقى الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة،  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، اليوم الثلاثاء ، مع  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منسقي الأنشطة الطلابية، مديري إدارات رعاية الطلاب، و مجلس إتحاد طلاب الجامعة، بحضور الدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد للتعليم والطلاب، الدكتور محمد صبري سرايا منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة،  أحمد العشري  مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة والقائم بعمل رئيس إتحاد طلاب الجامعة وأمناء اللجان، لمناقشة آلية العمل لخطة الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥ م.


وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر دعمه الكامل وإدارة الجامعة لإتحاد الطلاب، وتلبية طلباتهم وتحقيق طموحات ممثلي طلاب الجامعة، والحرص على التواصل المستمر مع الطلاب والاستماع إلى رغباتهم، مشيراً أن طلاب الجامعة هم أمل المستقبل وتحرص الجامعة على تأهيل طلابها في إطار توجهات الدولة لبناء الانسان وتكوين شخصية الطالب والعمل على تنمية مواهبه وصقل مهاراته الشخصية، ومنها المبادرة الرئاسية بداية لبناء الانسان المصري، والتي تهتم ببناء الانسان عن طريق تنظيم العديد من الفعاليات، كما تهتم إدارة الجامعة هذا العام بأن تكون الأنشطة لبناء شخصية الطالب والمساهمة في رفع وعى الأسر المصرية عن طريق أبنائها الطلاب.


وأضاف أن الجامعة تهتم ببناء كوادر طلابية في مختلف التخصصات لتحمل المسئولية، وتأهيلهم لسوق العمل،وبناء كوادر شبابية قادرة على مواجهة التحديات والعمل على بناء الجمهورية الجديدة.


ومن جانبه أكد الدكتور محمد عطية البيومي أن خطة الأنشطة هذا العام تهتم ببناء الوعي وبناء الانسان في ظل الاتساق مع خطة الدولة، و أيضا تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية للتعريف بإنجازات الدولة المصرية، مشدداً على ضرورة تنشيط إدارات رعاية الشباب بالكليات، وتقديم كافة الإمكانيات وجوانب الدعم المعنوي لأنشطة الاتحاد، والاستعانة بالمتخصصين في مختلف الجوانب للقاءات مفتوحة مع طلاب الجامعة لزيادة درجة الوعي لديهم بهذه الأنشطة، كما طالب أعضاء اتحاد الطلاب بالمشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات التي تنظمها الجامعة.


وتم فتح النقاش مع  منسقي الأنشطة ومديري إدارات رعاية الطلاب للتعرف على آرائهم واستفساراتهم ومقترحاتهم لتنفيذ خطة الأنشطة في العام الجامعى الجديد، وأشاد أعضاء مجلس إتحاد الطلاب بالدعم المستمر الذي تقدمه إدارة الجامعة للإتحاد والتواصل المستمر معهم. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • رئيس جامعة المنصورة حريصون على بناء الانسان وتنمية الوعي
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس