شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مجلس الصحة الخليجي يُطلق دليلًا توعويًا حول مقاومة مضادات الميكروبات، الرياض في 31 يوليو العُمانية أطلق مجلس الصحة الخليجي دليلًا توعويًا حول مقاومة مضادات الميكروبات، بهدف نشر الوعي بكيفية التعامل الصحيح مع .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الصحة الخليجي يُطلق دليلًا توعويًا حول "مقاومة مضادات الميكروبات"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الصحة الخليجي يُطلق دليلًا توعويًا حول "مقاومة...

الرياض في 31 يوليو /العُمانية/ أطلق مجلس الصحة الخليجي دليلًا توعويًا حول مقاومة مضادات الميكروبات، بهدف نشر الوعي بكيفية التعامل الصحيح مع المضادات الحيوية للحدّ من انتشار مقاومة المضادات.

ويحتوي الدليل شرحًا تفصيليًا حول مفهوم "الصحة الواحدة"، وكيفية تأثيرها على صحة الفرد، وهو مفهوم يعمل على تحقيق التوازن بين صحة البشر والحيوانات والنباتات وبيئتهم المشتركة، حيث إن صحتهم ترتبط ارتباطًا وثيقًا ببعضها بعضا.

ويوضّح الدليل ما هي مضادات الميكروبات وكيفية عملها ضد العدوى وما هي مشكلة "مقاومة مضادات الميكروبات" عن قرب، والتي تحدث عندما تصبح الميكروبات -ومنها البكتيريا- مقاومةً ضد تأثير المضادات الحيوية بسبب نموها وتكاثرها مما يجعل فعالية المضادات الحيوية أقل تأثيرًا في علاج العدوى.

ويُشجع الدليل على الاستخدام الصحيح والأمثل للأدوية، عبر ذكر أهم الأمراض والحالات التي لا تتطلب العلاج بالمضادات الحيوية التي يقع الكثير من الناس فيها، مثل: أمراض العدوى الفيروسية كـ نزلات البرد والإنفلونزا.

ويهدف مجلس الصحة الخليجي إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر مقاومة المضادات الحيوية، وتحفيز المواطنين على تبني أسلوب حياة صحي يسهم في الحد من هذه المشكلة الصحية العالمية، تجسيدًا لالتزام دول مجلس التعاون بتعزيز الصحة والسعي للتصدي لتحديات مقاومة مضادات الميكروبات العالمية.

/العُمانية/

ياسر البلوشي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الصحة الخليجي يُطلق دليلًا توعويًا حول "مقاومة مضادات الميكروبات" وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس لما يربطهما من علاقات أخوية وأواصر تعاون مشتركة، وهو الأمر الذي أكد عليه كذلك البيان الصادر عن المجلس الوزاري في دورته الـ160 عن مواقف وقرارات دول المجلس الثابتة تجاه العراق، ودعم جميع الجهود القائمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات بالصور.. "الشريف" و"البديوي" و"قنصوة" بالعيد القومي لليونان بالإسكندرية

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد في الرياض، بوفد من برلمان العراق برئاسة شعلان عبدالجبار علي الكريم، وعضوية كل من كريم عليوي، وجاهوش الخفاجي، والدكتور ياسين العيثاوي، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وأشار البديوي إلى تطلع الجانبين لتعزيز التعاون القائم بينهما بما يعود بالنفع على الجانبين وفقا للمصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • حزب المؤتمر: الشارع المصري يحتاج إلي نهضة في ملف الصحة وطفرة بالتعليم.. والحوار الوطني يقوم بذلك 
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس
  • هيئة الدواء: حملات مكثفة لتنفيذ قرار منع بيع المضادات الحيوية دون «روشتة»
  • دراسة حديثة تكشف علاقة تناول مضادات الاكتئاب بزيادة الوزن والصحة العامة
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • كيف تعالج التهاب الشعب الهوائية بدون مضادات حيوية؟
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024