شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن اليابان تضرب إسبانيا برباعية وزامبيا تحقق انتصارا تاريخيا في مونديال السيدات، انفرد منتخب اليابان في الصدارة بعد فوزه الكبير على إسبانيا بنتيجة 4 0 يوم الاثنين على ستاد مدينة ويلينغتون، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليابان تضرب إسبانيا برباعية وزامبيا تحقق انتصارا تاريخيا في مونديال السيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليابان تضرب إسبانيا برباعية وزامبيا تحقق انتصارا...

انفرد منتخب اليابان في الصدارة بعد فوزه الكبير على إسبانيا بنتيجة 4-0 يوم الاثنين على ستاد مدينة ويلينغتون، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

وسجلت هيناتا ميازاوا (12 و40) وريكو يوكي (29) ومينا تاناكا (82) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز زامبيا على كوستاريكا 3-1 على ستاد وايكاتو في هاميلتون. 

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لإسبانيا، و3 لزامبيا، في حين بقي رصيد كوستاريكا خالياً من النقاط، حيث حصلت اليابان وإسبانيا على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16، تلتقي اليابان مع النرويج ثانية المجموعة الأولى، في حين تتقابل إسبانيا مع سويسرا متصدرة المجموعة الأولى.

ودخل منتخب اليابان المباراة بتشكيلة شهدت 5 تغييرات مقارنة بالمباراة السابقة أمام كوستاريكا، حيث جلست يوي هاسيغاوا اوبا فوجينو ومينا تاناكا على مقاعد الاحتياط.

وبادر منتخب إسبانيا للهجوم في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما أرسلت ماريونا كاليدنتي تمريرة عرضية طالت على ايتانا بونماتي.

ولكن المنتخب الياباني افتتح التسجيل عند الدقيقة 12 بعدما استلمت جون ايندو تمريرة ساكي كوماغاي وأرسلت تمريرة عرضية متقنة وصلت داخل المنطقة إلى هيناتا ميازاوا لتحولها بعيداً عن متناول الحارسة ميسا رودريغيز.

ثم ضاعفت اليابانيات النتيجة في الدقيقة 29 عبر هجمة مرتدة سريعة قادتها فوكا ناغانو التي مررت إلى ميازاوا، حيث تقدمت الأخيرة داخل المنطقة قبل أن تمرر إلى ريكو يوكي لتسدد كرة قوية ارتطمت بالمدافعة ايرين باريديس وتابعت طريقها نحو الشباك.

وواصل منتخب إسباني الضغط الهجومي، ولكن الانضباط الدفاعي للاعبات اليابان والتميز في الهجمات المرتدة أثمر عن تسجيل الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول.

وجاء الهدف الثالث بعدما استلمت يوكي الكرة وتقدمت باتجاه منطقة جزاء إسبانيا قبل أن ترسل تمريرة ساقطة وصلت أمام ميازاوا التي استلمت الكرة بثقة وسددت داخل المرمى (40).

واستمر ذات السيناريو في الشوط الثاني، رغم التبديلات التي قام بها مدرب اليابان، حيث أن الضغط الهجومي لإسبانيا لم يسفر عن فرص خطيرة أمام المرمى.

وتمكن منتخب اليابان من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 82 بعدما تقدمت البديلة تاناكا داخل المنطقة وأطلقت تسديدة جميلة لتعانق الشباك.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز اليابان على زامبيا 5-0 وإسبانيا على كوستاريكا 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على كوستاريكا 2-0 وإسبانيا على زامبيا 5-0.

ظهرت المقالة اليابان تضرب إسبانيا برباعية وزامبيا تحقق انتصارا تاريخيا في مونديال السيدات أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليابان تضرب إسبانيا برباعية وزامبيا تحقق انتصارا تاريخيا في مونديال السيدات وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة

ودع منتخب المكسيك، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي مع الإكوادور، فجر اليوم الإثنين.

ورفع منتخب الإكوادور، رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثالث.

وتأهلت عن المجموعة الثانية، فنزويلا (9 نقاط) والإكوادور (4 نقاط) التي ضربت موعدا ناريا ضد الأرجنتين.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تفشل فيها المكسيك، في تخطي دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا.

وكاد اللقاء أن ينتهي بشكل دراماتيكي لصالح المكسيك، حينما سقط المكسيكي جييرمو مارتينيز داخل المنطقة بعد تعرضه للدفع من قبل فيلكس توريس، ليقرر الحكم ماريو أسكوبار، منح ركلة جزاء للمكسيك في الدقيقة 97.

وأدى القرار إلى انتعاشة جمهور المكسيك في الملعب، قبل أن تنفي تقنية الفار، وجود ركلة جزاء وتلغي قرار الحكم، ليسترد الإكوادوريون أنفاسهم.

وكانت الإكوادور قد سقطت أمام فنزويلا (1-2) قبل الفوز (3-1) على جامايكا، في حين سقطت المكسيك أمام فنزويلا بهدف نظيف، وفازت بنفس النتيجة على جامايكا.

وكانت الأرجنتين قد تأهلت للدور ربع النهائي محققة العلامة الكاملة، بانتصارها على بيرو وتشيلي وكندا.

فنزويلا تحقق العلامة الكاملة على أنقاض جامايكا

وفي مباراة ثانية، تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الجامايكي (3-0)، ليتصدر المجموعة الثانية بتسع نقاط محققا العلامة الكاملة، للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا.

وتجنب منتخب فنزويلا بذلك مواجهة الأرجنتين في ربع النهائي، وسيلعب أمام كندا وصيفة المجموعة الأولى لحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

جائت أهداف فنزويلا في الشوط الثاني عبر إدوارد بيو في الدقيقة 49، الذي افتتح التهديف من رأسية رائعة داخل المنطقة، وسالومون روندون في الدقيقة 56، مستغلا دربكة دفاعية ليباغت حارس المرمى ويسجل بيسراه في الشباك رغم سقوطه على الأرض، وأخيرا إريك راميريز في الدقيقة 85 من انفراد تام بالمرمى.

وكانت جامايكا قد دخلت المباراة وقد تعرضت للإقصاء بالفعل من البطولة، حيث تحتل المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب كوستاريكا الرسمي لمواجهة باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة كوستاريكا في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • منتخب إسبانيا يكتسح جورجيا برباعية في أمم أوروبا
  • إسبانيا تتخطى جورجيا برباعية و تصطدم بألمانيا في ربع النهائي
  • إسبانيا تلتهم جورجيا برباعية لتلقي ألمانيا في ربع نهائي يورو 2024 «فيديو»