أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البرنامج الصيفي لمبادرتي أشبال مصر الرقمية وبراعم مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.


ومبادرة أشبال مصر الرقمية هي منحة مجانية أطلقتها وزارة الاتصالات بهدف بناء القدرات التكنولوجية وتطوير المهارات الشخصية لطلاب المدارس بكافة أنواعها. 

ويستمر البرنامج الصيفي ثلاثة أشهر ويستهدف الطلاب من الصف الأول الإعدادي إلى الثالث الإعدادي في عدة محافظات، هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والدقهلية وأسوان وأسيوط والبحيرة والشرقية والغربية والفيوم والمنوفية والمنيا وبني سويف وبورسعيد ودمياط وسوهاج وقنا وكفر الشيخ.


وأما مبادرة براعم مصر الرقمية فتهدف إلى تأهيل الطلاب وبناء مهاراتهم التكنولوجية، بدءً من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي في مختلف أنواع المدارس في جميع محافظات الجمهورية.

 ويستمر البرنامج الصيفي ثلاثة أشهر ويؤهل الطلاب للالتحاق بالمستوى الأعلى في الدفعة الجديدة من المبادرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرنامج الصیفی مصر الرقمیة

إقرأ أيضاً:

المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

بغداد اليوم -  بغداد

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يؤكد في الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية 


أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الدكتور علي المؤيد، خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.


وأوضح الدكتور المؤيد خلال كلمته جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق، مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة.


ولفت إلى ان هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين.


وأوضح أن جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية.


وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية.


يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

هيئة الإعلام والاتصالات

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي

30- حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • "استخراج الآن" رابط نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 سوريا وmoed.gov.sy موقع وزارة التربية السورية
  • برقم الاكتتاب: رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية نتيجة الثانوية العامة 2024
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • رسميا الآن عااجل.. نتائج التاسع 2024 في سوريا وزارة التربية والتعليم moed.gov.sy
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • "ظهرت الآن Syria" رابط نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية "moed gov sy"
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً