شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن من ميسان وزير العمل يعلن شمول أكثر من 24 ألف أسرة بالإعانات الاجتماعية، بغداد اليوم  أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي شمول اكثر من 24 ألف اسرة في محافظة ميسان باعانة الحماية الاجتماعية ، .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات من ميسان.

. وزير العمل يعلن شمول أكثر من 24 ألف أسرة بالإعانات الاجتماعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

من ميسان.. وزير العمل يعلن شمول أكثر من 24 ألف أسرة...

بغداد اليوم -  

أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي شمول اكثر من 24 ألف اسرة في محافظة ميسان باعانة الحماية الاجتماعية ، مشيرا الى الاعلان عن اربع وجبات جديدة شملت خمسة اقضية في المحافظة، جاء ذلك خلال زيارته محافظة ميسان يوم الاثنين الموافق 31-7-2023.واوضح السيد الوزير انه لا توجد نية لدى الوزارة لاستبعاد اي مستحق من اعانة الحماية الاجتماعية، سواء اكان قادرا على العمل، او عاجزا، الا بعد ايجاد عمل، او مشروع مدر للدخل، فيما اكد عزم الوزارة على ان لا تبقى اسرة فقيرة من دون ان نصل اليها، ونشملها بخدمات الوزارة. وقد بين السيد الاسدي ما يأتي:* لنا الشرف.. ونحن نقف في مملكة القصب، وجمهورية الفداء. من هذه الأرض الطاهرة عُرف المعنى الحقيقي للنخوة، والبسالة، وكان الكثير من شبابها يتسابقون لتلبية نداء الوطن، حيث امتلأ الساتر بأبناء ميسان العزيزة.* شمول نحو 24,250 اسرة باعانة الحماية الاجتماعية في ميسان منذ 1 تشرين الثاني 2022، ولغاية الان.* اعلنا عن اربع وجبات جديدة من المشمولين بالحماية الاجتماعية في ميسان شملت خمسة اقضية هي: العمارة بواقع (4,248)، وعلي الغربي بواقع (1,306)، والميمونة بواقع (2,134)، وقلعة صالح بواقع (2,107)، والكحلاء بواقع (2,048).* عدد الاسر المشمولة باعانة الحماية الاجتماعية في محافظة ميسان (93,576) اسرة، وهو اكبر عدد تصل اليه المحافظة.* اكملنا اجراءات احتساب دفعة الحماية الاجتماعية لشهر تموز، التي تعد اكبر دفعة تُصرف من قبل وزارة العمل، بعدد يصل الى اكثر من مليون و900 ألف اسرة.* الثلاثاء المقبل موعدا لاطلاق مبالغ دفعة الحماية الاجتماعية لشهر تموز.* عدد الاسر التي تستلم الاعانة الاجتماعية ضمن الشمول الجديد تجاوز 150 ألف اسرة.* سيتم ارسال بيانات 500 ألف فرد جديد الى وزارة التجارة لغرض الشمول بالسلة الغذائية ليصل عدد المشمولين بها الى نحو 6 ملايين و500 ألف اسرة.* عدد الاسر التي تم شمولها بالاعانة في آخر تحديث لهيئة الحماية الاجتماعية ابتداء من 1/11/2022، ولغاية الآن اكثر من 600 ألف اسرة. وفيما يتعلق بالقروض:* اطلقنا نحو 3122 قرضا للمستفيدين في محافظة ميسان ضمن صندوق الاقراض.* اطلقنا نحو 723 قرضا للمستفيدين في ميسان ضمن برنامج ستراتيجية التخفيف من الفقر. اما بشأن ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة:* عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ في ميسان (12121).* عدد المشمولين بالمادة 19/1 من قانون رعاية ذوي الاعاقة الخاصة بفقرة التفرغ الوظيفي (238) خلال عام 2023.* عدد المتقدمين على منصة اور للشمول براتب المعين المتفرغ بلغ (8226) تمت احالة (6200) طلب منهم الى اللجان الطبية.* وافقنا مؤخرا على طلبات خاصة للشمول براتب المعين المتفرغ لـ(1118) طلبا تمت احالة نحو 821 منها والباقي سيتم احالته خلال المدة القليلة المقبلة.

يتبع ...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل من ميسان.. وزير العمل يعلن شمول أكثر من 24 ألف أسرة بالإعانات الاجتماعية وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم فی میسان ألف اسرة اکثر من

إقرأ أيضاً:

القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)

القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تحدد شروط شمول متقاعدي الإقليم بقانون التقاعد الاتحادي
  • القضاء ومجلس الدولة يؤكدان شمول محافظ البنك المركزي العراقي بالسن القانوني للتقاعد (وثائق)
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم