صحافة العرب:
2024-10-02@04:21:29 GMT

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب

تاريخ النشر: 31st, July 2023 GMT

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة ووسط وشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، وستهم كتل ضبابية كثيفة نوعا ما السهول والسواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و34 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، وما بين 22 و24 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس و بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، وستكون ما بين 16 و22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع بالجنوب و ستتغير بعض الشيء بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال القنيطرة، وهائجا ومحليا هائجا إلى جد هائج ما بين كاب سيم و طرفاية.

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين بالمغرب وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما بین

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الاثنين، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 37 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب في المغرب اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الهوائية.. أخبار مفرحة للدلو
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. رابطة قوية بينك وبين الشريك
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر