التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع مدير لجنة الشؤون الخارجية المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الخارجية وانغ يي في بكين.
وأجرى الجانبان مناقشات عميقة وكذلك موضوعية وبناءة بشأن مجالات الاختلاف وكذلك مجالات التعاون كجزء من إدارة المنافسة على نحو مسؤول بين الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

وناقش الوزير المخاوف بشأن دعم جمهورية الصين الشعبية للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية وأهمية الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان وكذلك أنشطة جمهورية الصين الشعبية في بحر الصين الجنوبي والحاجة إلى تجنب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية.
كما قام الوزير والمدير وانغ، وفي متابعة لقمة وودسايد بين الرئيس بايدن والرئيس شي في نوفمبر الماضي، بمناقشة الخطوات التالية بشأن مجموعة من الالتزامات التي تعهد بها الزعيمان بشأن تعزيز التعاون في مكافحة المخدرات والاتصالات العسكرية وكذلك المحادثات بشأن مخاطر وسلامة الذكاء الاصطناعي وتسهيل التبادلات بين الشعبين.
وشدد الوزير على أن الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن مصالحنا وقيمنا ومصالح حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك حقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الولايات المتحدة الشرق الأوسط الصين بحر الصين أمريكي تايوان وزير الخارجية الأمريكي

إقرأ أيضاً:

نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتور عبلة الألفي، نائب وزير الصحة لشئون السكان، إن الإعلام ووزارة الصحة شريكان من أجل نجاح مبادرات الصحة العامة، ولا سيما مبادرات التوعية السكانية، وكذلك مبادرة رئيس الجمهورية "بداية" التي تهتم ببناء الإنسان المصري منذ النشأة وحتى مرحلة الشيخوخة.

وأضافت الألفي خلال ورشة عمل بالتعاون مع اليونسيف، أن مبادرة الألف يوم الذهبية كانت بداية الحلم الذي يستهدف تحسين صحة الأجيال القادمة ويغير المفاهيم الخاطئة ويدعم المفاهيم الصحيحة التي على رأسها التغذية السليمة ، من أجل صحة أفضل تبدأ قبل مرحلة الدراسة تؤهل النشء ليكون مفيدا لأسرته والمجتمع.

وأوضحت الألفي ، أن الهدف من ورش العمل تغيير المفاهيم الخاطئة من خلال رسائل الإعلام بأهمية التغذية والاهتمام بصحة الأجيال الجديدة، مشيرة إلى أن هناك عددا من التقارير الدولية تحدثت عن الأضرار الجسيمة التي تنتج عن سوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • وزيرا دفاع امريكا واسرائيل يناقشان تهديدات ايران والفصائل العراقية
  • وزيرا الصحة والبيئة والاتصالات يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • وزيرا الخدمة المدنية والثقافة والسياحة يناقشان آلية تعزيز التنسيق بين الوزارتين
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • بوراص: يسعدني أن أكون مثلاً يقتدى به في قضايا السلام والاستقرار