قال البرلماني الأوكراني السابق إيغور موسيشوك في حديث عبر "يوتيوب" إن الدول الغربية ستثير قريبا مسألة شرعية فلاديمير زيلينسكي كرئيس لأوكرانيا.

إقرأ المزيد تحذير في أوكرانيا من حدثين هائلين الشهر المقبل ومخاوف من رد فعل "لا يمكن السيطرة عليه" في البلاد

وأضاف في حديثه "لقد انتهت شرعية زيلينسكي صدقوني، وستكون هذه القضية ذات أهمية كبيرة لدى الغرب قريبا جدا وستُطرح مسألة شرعية زيلينسكي في الساحة الغربية".

وكما أشار النائب السابق إلى أنه تواصل مع مسؤولين من ألمانيا والنمسا، هم حسب قوله قلقون للغاية بشأن مسألة وضع زيلينسكي الرسمي.

وأضاف موسيشوك أن هذه المشكلة ستثار قريبا جدا لدى الصحافة الغربية وعلى المستوى الدبلوماسي.

وكان من المفترض إجراء الانتخابات الرئاسية الأوكرانية في مارس، ويعتقد دوبينسكي أن صلاحيات فلاديمير زيلينسكي الممنوحة بموجب الدستور تنتهي ليلة 21 مايو، ولا توجد طريقة مشروعة لتمديدها.

بدوره، اعترف سفير أوكرانيا السابق لدى المملكة المتحدة، فاديم بريستايكو، بأن شركاء كييف الغربيين يشعرون بالقلق أيضا بسبب قرب انتهاء ولاية زيلينسكي الرئاسية.

وفي الوقت نفسه، يعتقد العديد من المحللين والباحثين السياسيين في أوكرانيا والغرب أن زيلينسكي غير متحمس لإجراء الانتخابات خوفا من فقدانه للسلطة.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- قُتل ما لا يقل عن 11 شخص في الهجمات الروسية في شرق أوكرانيا يوم السبت، بينما قام رجال الإنقاذ بالحفر بين الأنقاض بعد غارة استهدفت مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

و جاءت الهجمات في الوقت الذي تواصل فيه روسيا نشر القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول خط المواجهة البالغ طوله 1000 كيلومتر.

و في منشور على موقع X، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن سبعة أشخاص قتلوا في ضربات صاروخية على بلدة فيلنيانسك، خارج مدينة زابوريزهيا بجنوب شرق أوكرانيا.

و كتب زيلينسكي: “مدننا و مجتمعاتنا تعاني من مثل هذه الضربات الروسية كل يوم”.

و أضاف: “و لكن هناك طرق للتغلب على ذلك – من خلال تدمير الإرهابيين أينما كانوا، و القضاء على منصات إطلاق الصواريخ الروسية، و ضربهم بأسلحة بعيدة المدى، و زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي الحديثة في أوكرانيا. و أشكر جميع شركائنا الذين يساعدوننا”.

و كرر زيلينسكي مناشدته الحلفاء تزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة بعيدة المدى و تعزيز الدفاعات الجوية لوقف ما وصفها بهجمات يومية على بلاده.

و قال الحاكم الإقليمي لزابوريزهيا، إيفان فيدوروف، في مقطع فيديو نُشر على تطبيق الرسائل تيليغرام: “نفذ العدو اليوم عملاً إرهابياً مروعاً آخر ضد السكان المدنيين”.

و أضاف أن الهجوم وقع “في منتصف النهار، و هو يوم عطلة، في وسط المدينة، حيث كان الناس في الخارج للاسترخاء، حيث لم تكن هناك أهداف عسكرية”.

في غضون ذلك، قال حاكم قرية نيو يورك الواقعة على خط المواجهة في دونيتسك، إن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان 13 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف
  • اقتصادي أوكراني: الغرب سيفرض على كييف هيكلة للديون أسوأ من التخلف عن سدادها
  • مهاجم سابق في حالة سكر بأحد شوارع إيطاليا ..فيديو
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • مقتل 11 شخص في ضربات روسية في أنحاء أوكرانيا