دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: القراءة تفتح أبواب العلم والحضارة دواوين الحكام تنعى طحنون بن محمد

نجحت «مبادلة للرعاية الصحية دبي»، جزء من مجموعة M42، بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (جي سي آي)، وباتت فخورة اليوم بعرض ختم الموافقة الذهبي المرموق. ويتوّج هذا الاعتماد إنجازاً لافتاً للمنشأة الطبية، لاسيما وأن حصولها على أول اعتماد لها من اللجنة جاء في غضون فترة زمنية قصيرة لم تتجاوز 18 شهراً منذ افتتاح أبوابها بمنطقة جميرا بدبي في أكتوبر من عام 2022.


ويمثل اعتماد اللجنة الدولية المشتركة تكريماً رفيع المستوى لمنشآت الرعاية الصحية، ويؤكد التزام مبادلة للرعاية الصحية دبي بتقديم الرعاية عالية الجودة التي تركز على المرضى والحفاظ على معايير صارمة لسلامتهم. وجاء الحصول على هذا الاعتماد في أعقاب إجراء استطلاع شامل لمدة خمسة أيام في شهر يناير الماضي غطى جميع جوانب عملياتها، ليرسي معياراً استثنائياً للإنجاز السريع في قطاع الرعاية الصحية، ويعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها M42 لتحقيق التميز في تقديم الخدمات الصحية والطبية عالية الجودة.
ومستفيدة من حلول الصحة المتقدمة لدى M42، تقدم «مبادلة للرعاية الصحية دبي» للمرضى خدمات طبية متطورة وعالية الجودة بشقيها الجراحي وغير الجراحي وتتميز بفاعليتها الكبيرة. وتختص بجراحة اليوم الواحد وخدمات التشخيص ضمن 30 مجالاً طبياً لفئات عمرية عديدة، في حين تضع سلامة المرضى ورعايتهم المتميزة في المقام الأول.
وقالت صفية المقطري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «مبادلة للرعاية الصحية دبي»: «يمثل هذا الإنجاز اللافت دليلاً على الالتزام الدائم لأفراد فريق عملنا كافة بتقديم أرقى معايير الرعاية العالمية لكل مريض. وما هذا الاعتماد الفريد من نوعه سوى ثمرة جهود فريق عملنا بأكمله ونشعر بفخر كبير بتحقيقه، لاسيما وأنه يبرهن على التزام مبادلة للرعاية الصحية دبي بخدمة المجتمع وضمان حصول أفراده على الرعاية الشاملة المقدمة بأيدي أمهر الخبراء ضمن مرافق متطورة».
وقيم الاستطلاع المؤلف من 14 فصلاً مجالات رئيسة تتضمن رعاية المرضى، وحقوق المرضى وأسرهم، وسلامة المرضى والجودة، وإدارة المنشأة والسيطرة على العدوى، بالإضافة إلى التخدير والرعاية الجراحية.
مراجعة
تجدر الإشارة  إلى أن مبادلة للرعاية الصحية دبي تُجري عملية مراجعة شهرية وربع سنوية لمؤشرات الأداء الرئيسة على المستويين السريري والتشغيلي ضماناً لتطبيق أفضل المعايير والممارسات باستمرار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة للرعاية الصحية دبي

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • زيارة مسائية لمستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبو خليفة
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات