صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@20:53:45 GMT

«العميد» يعبر «الفرسان» إلى نهائي الكأس

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة النصر بطل كأس نائب رئيس الدولة للسلة «الأحوال الجوية» تؤجل «دوري اليد»

حجز النصر مقعده في نهائي «البطولة الأغلى»، كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بالفوز على شباب الأهلي 4-3، «بعد التمديد» لشوطين إضافيين، في مباراة «الديربي القديم»، على استاد «زعبيل» في نصف النهائي.


وانتظر «العميد» حتى الشوط الإضافي الثاني، بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي، ليحسم التأهل 4-3، وسجل أهداف «الأزرق»، عادل تعرابت «ثنائية» في الدقيقتين 12 و117، وسمير مميسيفيتش في الدقيقة 97، وخالد جلال في الدقيقة 112، فيما أحرز أهداف «الفرسان»، يحيى الغساني في الدقيقة 21، ولوكا ميليفويفيتش في الدقيقة 43، ورينان فيكتور في الدقيقة 119، وشهدت المباراة طرد ميليفويفيتش لاعب شباب الأهلي بالإنذار الثاني في الدقيقة 85.
وضرب النصر المتأهل إلى النهائي الـ 12 في تاريخه، والأول منذ موسم 2020 - 2021، موعداً مع غريمه الوصل في «النهائي المرتقب» على «استاد هزاع بن زايد» بالعين، وهو النهائي الثاني بين قطبي «بر دبي» في «الكأس الأغلى»، بعد الأول موسم 1985 - 1986.
دفع مدرب النصر بالحارس أحمد شمبيه في حراسة المرمى، والرباعي راشد محمد، ليما، سمير ميمسيفتش، يوسف عبد الكريم في الدفاع، وثنائي الارتكاز حسين مهدي، موسى ندياي، ومن أمامهم «الثلاثي» إيفانز أمبوفو، عادل تعرابت، أيوري ميدريوس، وجابياديني في المقدمة.
في المقابل، دفع الصربي ماركو نيكوليتش، مدرب شباب الأهلي، بالحارس حسن حمزة، والرباعي بدر ناصر، رينان فيكتور، بوجدان، أحمد جميل، وثنائي الارتكاز سعيد عزت الله، لوكا، ويوري سيزار، مؤنس دبور، يحيى الغساني، إيجور جيسوس.
وضع المغربي عادل تعرابت قائد «العميد» فريقه في المقدمة، بتسجيله الهدف الأول، من تسديدة قوية بيسراه، من خارج المنطقة في الدقيقة 12، ورد الغساني بهدف التعادل لـ «الفرسان» في الدقيقة 21، بعد تلقيه تمريرة بينية من جيسوس ليتوغل داخل المنطقة ويودع الكرة في مرمى شمبيه.
ونجح شباب الأهلي في تسجيل هدف التقدم من هجمة مرتدة، قادها الصربي لوكا ميليفويفيتش الذي استفاد من تمريرة سيزار، ليسدد في الزاوية البعيدة لمرمى شمبيه في الدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب «العميد» بالثلاثي أجودلو ومايد الطنيجي ومحمد برغش بدلاً من راشد محمد، إيفانز أمبوفو، وموسى ندياي، فيما منح مدرب «الفرسان» الفرصة للثنائي كارتابيا وبرونو بدلاً من يوري سيزار، وسعيد عزت الله.
 وأثمر الضغط المستمر لهجوم «العميد» الحصول على ضربة حرة على مشارف المنطقة، إثر عرقلة المهاجم جابياديني، تعرض على إثرها الصربي لوكا ميليفويفيتش للطرد بالبطاقة الحمراء بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 85.
 وأضاف الحكم البولندي سيمون مارتشينياك 10 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع، شهدت استمرار المحاولات الهجومية لـ «الأزرق» الذي نجح في تعديل النتيجة؛ بفضل هدف المدافع البوسني سمير مميسيفيتش في الدقيقة 97، بعد كرة هيأها أيوري من تمريرة تعرابت، وعالجها مميسيفيتش بنجاح داخل المرمى.
وأستمر التفوق «الأزرق» في الشوطين الإضافيين، مستفيداً من التفوق العددي أمام المنافس الذي لعب بعشرة لاعبين، لينجح المدافع «البديل» خالد جلال في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة في الدقيقة 112.
وعزز عادل تعرابت تقدم «العميد»، بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والرابع لفريقه في الدقيقة 117، وقلص «الفرسان» الفارق بهدف ثالث أحرزه المدافع رينان فيكتور في الدقيقة 119، بعدما تابع كرة أبعدها شمبيه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العميد الفرسان النصر شباب الأهلي كأس رئيس الدولة شباب الأهلی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه

أكد الخبير العسكري والإستراتيجي العميد إلياس حنا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم حاليا بعملية جس نبض واستطلاع تكتيكي لجمع المعلومات التكتيكية عن قدرات حزب الله: مكان انتشاره وصواريخه ومدفعياته، وذلك لمعرفة مدى جاهزية الحزب والتحضير للمرحلة اللاحقة.

وأعلن حزب الله للمرة الأولى فجر اليوم الأربعاء تصديه لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية (جنوب)، مضيفا أن "مقاتليه أوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

واعتبر العميد حنا في تحليل عسكري لتطورات الوضع في لبنان أن بلدة مارون الراس في محافظة النبطية في جنوب لبنان هي عقدة جيش الاحتلال الإسرائيلي، لأنها كانت تشكل مع بلدة عيترون وبنت جبيل في حرب 2006 مثلث الصمود، إذ فشل في فرض سيطرته على هذه المناطق بفعل المقاومة اللبنانية.

ويكرر جيش الاحتلال الإسرائيلي الخطأ نفسه، لأن حزب الله -يواصل العميد حنا- اختلف في تحضيراته، فهو يسعى إلى القتال على المسافة صفر، ويريد استدراج جيش الاحتلال إلى الداخل اللبناني ليقاتل على أرضه وعلى طريقته.

وقال إن المرحلة الحالية هي المرحلة الأولى، وحزب الله ينتظر ويقوم بقصف خلفية القوة المنتشرة على الحدود، حيث حرك جيش الاحتلال نحو 6 ألوية للتماس واستدعى الاحتياط كي يترك له الأمر في حال دخل الجيش منطقة معينة في لبنان.

واعتبر أن حشد جيش الاحتلال عددا كبيرا من القوات (7 فرق)، وهي القوة نفسها التي كانت موجودة حول غلاف غزة، والتي لم تنجح في هزيمة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأوضح الخبير العسكري والإستراتيجي أن جيش الاحتلال يسعى إلى قصف عمق وبيئة المقاومة اللبنانية، لكن حزب الله ظل يحضّر لهذا السيناريو السيئ منذ 18 عاما، مشيرا إلى أن أكبر اختبار له هو في هذه المنطقة لأن مركز ثقل التماس للحزب هو جنوب نهر الليطاني.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت مقتل جنديين وإصابة 18 آخرين في مواجهات واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • النصر يعبر الريان بثنائية في دوري الأبطال للنخبة
  • شاهد| النصر يعبر الريان بثنائية في أبطال نخبة آسيا
  • النصر يعبر الريان بصعوبة في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”