أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مسؤولون وخبراء في مؤسسات وصناديق دولية: الأسواق المالية في الإمارات تكسب ثقة المستثمرين العالميين وزير الاقتصاد خلال «قمة إيكونومي ميدل إيست 2024»: القطاع غير النفطي يُمثل 74% من الناتج الإجمالي لدولة الإمارات

أعلنت شركة غذاء القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة، نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024، والتي أظهرت ارتفاعاً ملحوظاً في إجمالي إيرادات المجموعة، بعد تسجيلها 1.

3 مليار درهم، ونمو وصل إلى 41% على أساس سنوي، في مؤشر واضح على مضي الشركة قدماً في تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية المستقبلية، وترسيخ تميز عملياتها التشغيلية. 
وبلغ إجمالي أرباح «غذاء القابضة» في الربع الأول من العام الجاري، 113 مليون درهم، فيما نما إجمالي الأرباح ربع السنوية 87% على أساس سنوي، وحافظت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك على اتجاه تصاعدي ثابت لتمثل 10% من إجمالي الإيرادات (باستثناء تغيرات القيمة العادلة في الاستثمارات).  وحقق الأداء المالي لشركة «غذاء» انتعاشاً ملحوظاً، مع ارتفاع إجمالي أصولها 20%، محققاً 8.5 مليار درهم، ونموا قويا عكس الوضع المالي الممتاز للشركة، وجاء متماشياً مع أهدافها الاستراتيجية في دعم الأجندة الوطنية للأمن الغذائي، وسعيها للحفاظ على زخم أدائها وتحقيق نجاحات متلاحقة في مجالي الأداء المالي والكفاءة التشغيلية، وذلك في ترجمة دقيقة لأهداف المجموعة المستقبلية. 
وأعرب فلال أمين، الرئيس التنفيذي لـ«غذاء القابضة»، عن فخره بالنتائج الفصلية للشركة، والتي يعود الفضل فيها إلى التنفيذ المتقن لخطط المجموعة في مجالات الاستحواذ الاستراتيجي، وتحقيق اختراقات سوقية مهمة والتوسع العضوي، وتنويع الخدمات والمنتجات. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غذاء القابضة الإمارات الشركة العالمية القابضة غذاء القابضة

إقرأ أيضاً:

إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 10,694,879 بالسينمات المصرية منذ طرحه بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

إيرادات Kingdom of the Planet of the Apes منذ طرحه بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للشركة
  • المركزي المصري: 7.42 مليار دولار انخفاض في الدين الخارجي لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • «سينومي سنترز» توزع أرباحًا نقدية بقيمة 178.13 مليون ريال عن الربع الأول من 2024
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • عدد العاملين السعوديين بالقطاع الخاص يسجل رقمًا قياسيًا.. يصل لـ 2.363 مليون
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024
  • بالفيديو الكوربيه تكشف أسباب حجب توزيع أرباح على أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة