هنأ النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الاتحاد المصري للجودو بمناسبة فوز منتخب الناشئين ببطولة أفريقيا في مدغشقر ب15 ميدالية متنوعة، بمشاركة 18 منتخبًا بإجمالي 118 لاعبًا.

أخبار متعلقة

نائب: تطبيق الميكنة والتحول الرقمي في المحاكم يحقق العدالة الناجزة

نائب بـ«الشيوخ»: اجتماع المصالحة بالعلمين تأكيد على دور مصر المحوري في القضية الفلسطينية

نائبة تقترح خطة لتطبيق قانون الإدارة المحلية بعد انتهاء مناقشته بالحوار الوطني

و قال «حسين» في بيان له ليوم الاثنين، إن الرياضة المصرية تشهد طفرة حقيقية في الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، والتى تتطلع للتخطيط للفوز بالمزيد من الميداليات الأوليمبية والعالمية خلال السنوات والدورات المقبلة بما يليق باسم مصر في الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

واشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة، بالنتائج التي حققتها البعثة المصرية خلال منافسات البطولة للناشئين والتي وضعت مصر في المركز الأول في جدول ترتيب الدول المشاركة، من خلال إحراز 15 ميدالية متنوعة (8 ذهب، فضيتين 5 برونز) مشيدا بحصول منتخب الشباب في الجودو على لقب بطولة أفريقيا للشباب، بعد الفوز بـ15 ميدالية متنوعة بواقع 6 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات.

كما وجه رئيس لجنة الشباب التهنئة للاتحاد المصري للتايكوندو، وذلك بعد تحقيق عبدالله عصام المرڪز الأول والميدالية الذهبية، وجني خطاب الميدالية البرونزية، ببطولة تحدى الجائزة الڪبرى (Grand Prix Challenge) بالعاصمة السنغالية داكار، ويتأهلان لبطولة الجائزة الكبرى بباريس.

كما أشاد بتحقيق منتخب مصر الأول للتايكوندو بعد المشاركة في بطولة السنغال المفتوحة للتايكوندو فئة الـ G2، 4 ميداليات متنوعة، منها ثلاث ميداليات فضية للاعب عبدالله عصام ومعتز بالله عاصم وتقى شعبان وميدالية برونزية عن طريق اللاعبة ليلى شريف

وفي السياق ذاته هنأ رئيس لجنة الشباب اتحاد السباحة بمناسبة تأهل اللاعب مروان القماش، رسميًا لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ في سباق ١٥٠٠م حرة ويصبح متأهل في سباقين ٨٠٠م حرة و١٥٠٠م حرة.

كما تقدم رئيس لجنة الشباب بالتهنئة لاتحاد الخماسي الحديث للترويج اللاعبة توجت ملك إسماعيل لاعبة المنتخب الوطني للخماسي الحديث بالميدالية الذهبية في منافسات فردي السيدات ببطولة العالم تحت 19 سنة المقامة خلال الفترة من 25 إلى 30 يوليو الحالي بمدينة اسطنبول بتركيا.

مجلس النواب لجنة الشباب و الرياضة اتحاد الجودو بطولة مدغشقر ابطال الجودو ابطال التايكوندو

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مجلس النواب اتحاد الجودو بطولة مدغشقر زي النهاردة رئیس لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو

أعلن اتحاد الإمارات للجودو، اعتماد إقامة نزالات مشتركة لمنتخبنا الوطني، أمام نظيره الياباني بطل أولمبياد باريس 2024، والفائز أيضا بلقب النسخة الماضية لبطولتي العالم و”أبوظبي جراند سلام”.

وأكد الاتحاد اليوم أن النزالات المقررة تتضمن أيضا برنامج تدريبات مشتركة، في إطار معسكر الإعداد الحالي في العاصمة اليابانية طوكيو، استعدادا لبطولة “أبوظبي جراند سلام” المقررة على صالة “مبادلة أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في الفترة من 10 الى 13 أكتوبر المقبل، بمشاركة أبرز نجوم الجودو في العالم.

ويقام المعسكر الحالي في مقر جامعة توكاي اليابانية حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد الياباني للجودو، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني في معسكر اليابان 15 لاعبا ولاعبة، هم زايد فيصل النقبي، وسيف سالم، وحميد الشامسي” وزن تحت 60 كجم”، وراشد خلف الزعابي، وزايد ابراهيم البلوشي، ونارمند بيان “وزن تحت 66 كجم”، وراشد علي المشجري، وكريم عبد اللطيف، ومحمد بيك “وزن تحت 73 كجم”، وعزان حسن الزعابي، وطلال شفيلي “وزن تحت 81 كجم”، وأرام جريجوريان “وزن تحت 90 كجم”، وحارب جمعة عبدالرحمن ” وزن فوق 100 كجم”، وبشيرات خرودي ” وزن تحت 52 كجم”، وميثاء محمد النيادي “وزن تحت 57 كجم”.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • البكري يهنئ شباب اليمن بالتأهل لنهائيات كأس آسيا ويدعو رجال المال لدعم المنتخب
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان