سجل نيكلاس فولكروغ هدفا قرب نهاية الشوط الأول ليقود فريقه بروسيا دورتموند الألماني للفوز 1-صفر على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

وأحرز فولكروغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليصبح، بحسب إحصاءات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ثالث لاعب يهز الشباك في دور الثمانية وقبل النهائي لصالح دورتموند في نفس النسخة بعد روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2012-2013 ولارس ريكن في موسم 1996-1997.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4(0-1) نتيجة وملخص مباراة بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروباlist 2 of 4شاهد.. بيلينغهام لاعب ريال مدريد حاول تشتيت كين هداف بايرن ميونخ قبل تنفيذه ركلة الجزاءlist 3 of 4شاهد.. ريال مدريد ينتزع التعادل من ملعب بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروباlist 4 of 4(2-2) نتيجة وملخص مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروباend of list

⚫️????
فولكروغ يفتتح التسجيل لبوروسيا دورتموند ⚽️#دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_باريس#UCL pic.twitter.com/ZdWKM8JPwQ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 1, 2024

وظهر سان جيرمان بصورتين متباينتين في شوطي المباراة إذ لم يشكل خطورة حقيقية في الشوط الأول لكنه كشر عن أنيابه بعد الاستراحة وحرمه إطار المرمى من التسجيل في مناسبتين لكنه لم يتمكن من العودة في النتيجة.

ويقام لقاء الإياب في باريس في السابع من مايو/أيار على أن يلعب المنتصر مع الفائز من مواجهة قبل النهائي الأخرى بين ريال مدريد وبايرن ميونخ اللذين تعادلا 2-2 في لقاء الذهاب أمس الثلاثاء.

وصف مباراة باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

سيطر سان جيرمان على الكرة في بداية الشوط الأول وكانت الجهة اليمنى أنشط بفضل انطلاقات عثمان ديمبلي وأشرف حكيمي.

وأطلق ديمبلي تسديدتين في بداية الشوط الأول أخطأتا طريقهما إلى المرمى، بينما لم يستفد الفريق من عرضية منخفضة خطيرة لعبها اللاعب الفرنسي قرب نهاية الشوط الأول.

أما دورتموند فأحكم دفاعاته واعتمد على الهجمات المرتدة وكان الأخطر على المرمى ونجح في الحد من خطورة النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي لم يشكل أي خطورة على المرمى خلال الشوط الأول نتيجة الضغط عليه وإيقافه بكل الطرق.

وتصدى جيانلويغي دوناروما حارس مرمى سان جيرمان لتسديدة أطلقها مارسيل سابيتسر من مسافة قريبة في منتصف الشوط الأول.

وفي الدقيقة 36، نجح دورتموند في التقدم في النتيجة بفضل فولكروغ، الذي سيطر ببراعة على تمريرة طولية متقنة لعبها نيكو شلوتربيك وضعته في انفراد ليطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وكاد سابيتسر أن يضاعف تقدم فريقه قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول عندما أطلق تسديدة من مسافة قريبة أبعدها الحارس.

وتحسن أداء سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني بقيادة مبابي على أمل إدراك التعادل وأطلق برادلي باركولا تسديدة بعيدة المدى انتهت في أحضان حارس المرمى في الدقيقة 47.

وفي أخطر هجمات سان جيرمان أطلق مبابي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر ووصلت الكرة إلى حكيمي الذي سدد في القائم الأيمن في الدقيقة 51.

الحظ يعاند باريس سان جيرمان ????#دوري_أبطال_أوروبا | #دورتموند_باريس#UCL pic.twitter.com/rlLzkrhf8P

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) May 1, 2024

بعدها بدقيقتين أطلق مبابي تسديدة من مسافة قريبة في أحضان الحارس كوبل.

ولعب ماركينيوس لاعب سان جيرمان عرضية انخفض فابيان رويز ليلعبها بالرأس من مسافة قريبة لكنها سارت بجوار القائم في الدقيقة 56.

وكاد دورتموند أن يعزز تقدمه عندما انطلق سانشو من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية سددها فولكروغ الخالي من الرقابة فوق العارضة بعد مرور ساعة من عمر المباراة.

وتصدى الحارس كوبل لمحاولة ديمبلي من مسافة قريبة بعدما تلقى اللاعب الفرنسي تمريرة من مواطنه مبابي، قبل أن يهدر لاعب برشلونة السابق فرصة أخرى من مسافة قريبة قرب النهاية.

ورغم استمرار محاولات سان جيرمان فإنه لم يتمكن من إدراك التعادل قبل نهاية المباراة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات أبطال أوروبا نهائی دوری أبطال أوروبا باریس سان جیرمان من مسافة قریبة الشوط الأول فی الدقیقة ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نابولي الإيطالي ينوي الاحتفاظ بنجمه الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا، حيث يبدو أن العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان الفرنسي  تبلغ قيمته 110 مليون يورو لم يكن كافيًا لإقناع نابولي ببيعه.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان 

أفادت صحيفة توتو سبورت الإيطالية بأن فكرة نابولي ستكون هي أن يكون كفاراتسخيليا ركيزة أساسية في مشروع المدير الفني الجديد أنطونيو كونتي في ملعب دييجو أرماندو مارداونا.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن نابولي يعمل على تحسين الوضع التعاقدي لكفاراتسخيليا الذي يستمر في الحصول على راتب يبلغ قدره 1.4 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الفكرة ستكون هي تجديد عقده حتى عام 2029 مع زيادة راتبه إلى 5 مليون ونصف المليون يورو سنويًا وبناءً على طلب وكيل أعماله سيكون هناك شرطًا جزائيًا سيُحدده نابولي وتبلغ قيمته 130 مليون يورو.

دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه بذلك سيضع نابولي حدًا لكل الأندية المهتمة بكفاراتسخيليا، حيث سيكون على النادي الذي يريد الحصول على خدماته دفع 130 مليون يورو وهو رقم يبدو مرتفعًا جدًا ومن المنتظر أن يتم إعلان هذا الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتقدم على هولندا في الشوط الأول
  • إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو بعد تخطي سويسرا بركلات الترجيح
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان