صحيفة البلاد:
2024-10-02@03:25:06 GMT

تطوير التعاون الصناعي الخليجي

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

تطوير التعاون الصناعي الخليجي

الدوحة – واس

ترأّس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وفد المملكة المشارك في الاجتماع الـ52 للجنة التعاون الصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عُقِد أمس في مدينة الدوحة بدولة قطر.

وتطرّق الاجتماع إلى بحث عدد من المواضيع المشتركة بين دول المجلس في القطاع الصناعي، كما بحثت اللجنة عددًا من المبادرات المقترحة من قبل المملكة بما في ذلك جائزة التميز الصــناعي الخليجي، إضافة إلى استعراض استراتيجية التكامل الصناعي العربي.

وبدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية زيارة رسمية أمس إلى دولة قطر؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في قطاعي الصناعة والتعدين، يرافقه معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم بن محمد البديوي، على مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

مقتل ١٠٩ شخصا وإصابة ٣٦٤ جراء الغارات الاسرائيلية في لبنان مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)

وأضاف على ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الداعي إلى "ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي تضمن ضرورة احترام إسرائيل للحدود اللبنانية وبسط سيطرة الحكومة اللبنانية على جميع الأراضي اللبنانية، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واتفاق الطائف، من أجل أن تمارس لبنان سيادتها الكاملة فلا يكون هناك أسلحة إلا بموافقة الحكومة اللبنانية، ولا تكون هناك سلطة سوى سلطتها".

كما أشار البيان إلى "أهمية التعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة لوفاء الحكومة اللبنانية بمسؤولياتها تجاه مواطنيها".

مقالات مشابهة

  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • وزير الإدارة المحلية والبيئة يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية سبل تطوير التعاون المشترك
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مشاركة عُمانية في ملتقى السّرد الخليجي الخامس في الدوحة
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • الخريف يناقش في أمريكا فرص تطوير صناعة الطيران والفضاء بالمملكة
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري