تلقت أكثر من مائة مدرسة في منطقة دلهي، العاصمة الوطنية للهند، تهديدات بوجود قنابل من خلال رسائل بريد إلكتروني اليوم الأربعاء، مما أثار حالة من الفوضى والذعر بين الطلاب والمعلمين. بحسب ما ذكرته وكالة "برس تراست أوف إنديا"، فقد تم إخلاء المدارس المعنية فور إبلاغ الشرطة المحلية بالتهديدات.

وقامت خدمة الإطفاء في دلهي بالاستجابة لـ 97 مكالمة تلقتها من مختلف المدارس بحلول الساعة الثانية عشرة ظهرًا، حيث أكد مسؤولون أن جميع المكالمات تُعالج بعناية.

وتمت تعبئة فرق الأمان والاستجابة السريعة لفحص المدارس والتحقق من صحة التهديدات، التي شملت مدارس في مناطق "نويدا" و"نويدا الكبرى" أيضاً.

كما أعلنت وزارة الداخلية وشرطة دلهي أن التهديدات بدت كخدعة بعد الفحص الشامل ولم يتم العثور على أي شيء يهدد الساكنة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع

أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بعدم مباشرة أية أشغال تهيئة أو ترميم أثناء تواجد التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وطالب بتوفير كل الشروط المادية الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي 2024-2025.

وجاء تصريح الوزير في اختتام أشغال الندوة الوطنية حول غلق السنة الدراسية 2023-2024 وضبط الجاهزية للدخول المدرسي 2024-2025 أين تم وضع مخطط إجرائي  لتنفيذ مختلف العمليات المرتبطة بالمالية والهياكل.

و تناول هذا المخطط  بالتفصيل توقعات استلام الهياكل الجديدة القاعدية و مرافق الدعم للدخول المدرسي 2024-2025، وتهيئة و ترميم المؤسسات التربوية والتكفل بكل الأشغال الضرورية التي تسمح بتحسين ظروف تمدرس التلاميذ.

إضافة إلى مواصلة توفير ملاعب التربية البدنية في المدارس الابتدائية تماشيا مع برنامج وزارة التربية الوطنية و خاصة بعد مضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي لمادة التربية البدنية في مرحلة التعليم الإبتدائي.

ومواصلة تجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الإلكترونية، العمل بالتنسيق مع وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية على ربط المؤسسات التعليمية بالألياف البصرية، بالإضافة إلى التكفل المالي وفق آجال مضبوطة لمختلف العمليات المصاحبة للدخول المدرسي، وكذلك توفير الكتاب المدرسي وتوصيله إلى التلميذ في الآجال المحددة مع تسخير كل الإمكانيات المتاحة لذلك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قوة امنية تلقي القبض على إرهابي في الدورة جنوبي بغداد
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • البيوضي: لا يمكن الجزم بوجود عزوف عن الانتخابات البلدية قبل انتهاء مدة التسجيل
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • بعد تهديدات إسرائيلية.. إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي
  • إعلام إسرائيلي: حدث أمني صعب ضد القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر