تناولت برامج التوك شو، الأربعاء، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

 وإليكم التفاصيل..

متحدث الصحة يكشف عدد المصريين الحاصلين على لقاح أسترازينيكا (فيديو)

قدم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، معلومات مهمة حول لقاح أسترازينيكا وسلامته، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء الأوروبية قد منحت الموافقة عليه وأن الحالات النادرة للآثار الجانبية لا تتجاوز نسبة 3 في المليون.

وأكد أن الآثار الجانبية للأدوية أمر طبيعي، مشيرًا إلى أن أكثر من 170 دولة قد أجازت استخدام لقاح أسترازينيكا، وأن ملايين الأشخاص قد تلقوه دون تسجيل حالات ضارة، لافتا إلى أن 14 مليون مصري تلقوا اللقاح.

متحدث الصحة يكشف عدد المصريين الحاصلين على لقاح أسترازينيكا (فيديو) عاجل| الفيدرالي الأمريكي يعلن قرارًا جديدًا بشأن سعر الفائدة

أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إبقاء أسعار الفائدة لليلة واحدة دون تغيير، جاء ذلك خلال نبأ عاجل حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وأكد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنه لم يحدث مزيد من التقدم في الآونة الأخيرة بشأن خفض التضخم إلى نسبة 2% المستهدفة.

عاجل| الفيدرالي الأمريكي يعلن قرارًا جديدًا بشأن سعر الفائدة أحمد موسى يكشف مخطط الولايات المتحدة لتصفية القضية الفلسطينية (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن هناك مخططًا خبيثًا يتم تنفيذه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، وهو توطين فلسطينيين من قطاع غزة في أمريكا، واستقبالهم بصفة لاجئين، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تناقش إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين.

وأوضح موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد أن بناء الرصيف البحري في قطاع غزة من قبل الولايات المتحدة هو جزء من هذا المخطط، حيث يهدف إلى تهجير الفلسطينيين ودعم عملية الاحتلال.

أحمد موسى يكشف مخطط الولايات المتحدة لتصفية القضية الفلسطينية (فيديو) مستشار الرئيس الفلسطيني: حماس لا تزال تدرس تفاصيل الهدنة

قال الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني،  إن حركة حماس تغلق الأبواب أمام كل التفاهمات الفلسطينية، مشيرا إلى أن قرار الهدنة يخص 2.5 مليون فلسطيني.

وأضاف الهباش، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة MBC مصر، مساء الأربعاء، أن استراتيجية حركة حماس منذ 2007 التفرد وعدم الذهاب إلى الوحدة الوطنية، منوها بأن حماس لا تزال تدرس تفاصيل الهدنة.

مستشار الرئيس الفلسطيني: حماس لا تزال تدرس تفاصيل الهدنة خبير عسكري: الاحتلال لم يحقق أي شيء من أهدافه في غزة

قال اللواء محمد قشقوش، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث منذ السابع من أكتوبر، على أنه سيكسب الحرب من خلال القضاء على حركة حماس، واستعادة الرهائن، وهذا الأمر لم يتحقق على الإطلاق. 

 وتابع "قشقوش"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن الطرف الذي يكسب الحرب، من الضروري أن يكسب أكبر عدد من الجولات في المعارك، بالتزامن مع تحقيق الهدف من الحرب، ودولة الاحتلال لم تحقق أي شيء من الأمور. 

خبير عسكري: الاحتلال لم يحقق أي شيء من أهدافه في غزة أستاذ علوم سياسية: إيران استغلت أحداث غزة بصورة كبيرة

قال الدكتورة نهى بكر،  أستاذ العلوم السياسية، إن إيران استغلت أحداث غزة بصورة كبيرة، من خلال إعطاء مشروعية لأعمالها، وهذا الأمر واضح في عمليات الحوثي، وخطورتها على الملاحة الدولية، خلاف أن طهران  استغلت هذه الأزمة في الحشد الداخلي، من خلال جذب كل ما هو غاضب مما يحدث في غزة، لصالح التعاطف مع النظام. 

 وتابعت "بكر"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن هناك تعاطفًا كبيرًا من الشباب في الولايات المتحدة والأوروبي تجاه القضية الفلسطينية، وهذا الأمر جيد على المدى الطويل.

أستاذ علوم سياسية: إيران استغلت أحداث غزة بصورة كبيرة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين برامج التوك شو متحدث الصحة وزارة الصحة حركة حماس سعر الفائدة صدى البلد الصحة والسكان الاحتياطي الفيدرالي وزارة الصحة والسكان حسام عبدالغفار دولة الاحتلال قناة صدى البلد الدكتور محمود الهباش محمود الهباش الدكتور حسام عبدالغفار لقاح استرازينيكا المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفیدرالی الأمریکی لقاح أسترازینیکا الولایات المتحدة ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة

حماس.. أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 أن قرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال بتوسيع الاستيطان، هو إعلان بالمضي في خطط الوزير اليميني «سموتريتش» للسيطرة على الضفة الغربية.

وطالبت «حماس» الأمم المتحدة باتخاذ خطوات عملية لوقف توسيع الاستيطان الذي يمثل محاولة خطيرة لتصفية قضية شعبنا والاعتداء على حقه.

وأشارت إلى أن كل مخططات الاحتلال للسيطرة على الضفة وتهجير الشعب الفلسطيني ستبوء بالفشل وستصطدم بصخرة الإرادة الفلسطينية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال266 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)

نيوزويك: إسرائيل أكبر الرابحين من المناظرة بين بادين وترامب

مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • حماس تصدر بيانا بشأن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • عاجل.. «بايدن»: لن نغير سياستنا بشأن الهجرة وسنؤمن حدود أمريكا
  • أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024