لوس أنجليس ـ "د.ب.أـ ت.ك.أ": أثبتت عروض "ستار تورز: المغامرات تتواصل"، وهي سلسلة من العروض التي تدور أحداثها في الفضاء وبين النجوم والكواكب، التي تقدمها ديزني لاند أنها واحدة من أكثر مناطق الجذب تنوعا، في متنزه ديزني التابع لشركة والت ديزني. وذكرت صحيفة لوس أنجليس تايمز أنه على الرغم من أن الرحلات لم تعد الأعجوبة التكنولوجية الفريدة من نوعها، التي حازت على الشهرة العالمية عندما ظهرت لأول مرة عام 1987، فإنها مع استخدامها جهاز محاكاة الطيران سعت إلى التطور والابتكار، لتتماشى مع الاتجاهات الثقافية المتغيرة، وإعطاء دفعة لأي إصدار جديد من عروض "حرب النجوم"، يحظى بشعبية في الوقت الحالي، أو يكون بحاجة إلى دفعة تسويقية.

يجلب التحديث الأخير لعروض ستار تورز الرحلة الفضائية إلى أحدث عصور ديزني التي تراعي التطورات التكنولوجية المتسارعة. ومحور آخر صيحة في التحديثات هو مشهد يتيح تحولا خافتا يشد المتفرجين ويركز على التمهل وإبطاء الإيقاع، وإعطاء ما يسمى براكبي "ستارسبيدر" وهي وسيلة تنقل فضائية، فرصة لمشاهدة أحد مخلوقات "حرب النجوم" الأكثر هيبة، حيث ينطلق الزوار مباشرة ليعيشوا لحظة يزهون خلالها بالاقتراب، من الحيتان الفضائية الغامضة الضخمة التي تتحرك بسمو وبهاء يليق بالمجرة، ويطلق على الواحد منها اسم بيرجيل. وحيث أن الجميع يتحدثون الآن عن الذكاء الاصطناعي وقدراته الفائقة، فلم يغب عن ذهن المبدعين في ديزني أن يصمموا الروبوت الخيالي درويد، الذي يشبه الإنسان ويتصرف مثله، ففي إطار موسم حرب النجوم الذي تم تدشينه مؤخرا ويستمر حتى يونيو المقبل، سيتم إطلاق العديد من الروبوتات الجديدة التي تحمل اسم درويد، إلى جانب منطقة حدود المجرة الحافلة بوسائل الترفيه، ولعبة الجبل الفضائي الدائرية. ومن الأسباب الرئيسية لنجاح رحلات ستار تورز وبقائها جذابة حتى الآن، وما يجعلها بمثابة جهاز المحاكاة للحركة الذي يتطور باستمرار، ولا يقف عند اتجاهات المغامرات السائدة في الثمانينيات من القرن العشرين، هو قدرتها على خلق أحاسيس جديدة من خلال تحركاتها، تتضمن الرحلات الآن 250 نوعا مختلفا من القصص، وعند السعي لإضافة أحد مشاهد جذب المتفرجين، يبحث قسم الابتكار في الشركة عن وسائل لزيادة التباين بين المشاهد المختلفة، من ناحية الألوان أو زوايا التصوير.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ضربة قاضية بـ50 ألف دولار

الولايات المتحدة – اكتسح البرازيلي أليكس بيريرا متحديه التشيكي إيرجي بروخازكا في النزال الذي جمعهما  أمس ضمن بطولة “UFC 303” للفنون القتالية المختلطة “MMA”، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأسقط المقاتل البرازيلي متحديه التشيكي بالضربة الفنية القاضية، بضربة بالقدم في الرأس في بداية الجولة الثانية للنزال، الذي جمعهما في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا، ليحتفظ بلقب بطل الوزن المتوسط، وحصل على جائز مالية بقيمة 50 ألف دولار.

وأكد أليكس بيريرا علو كعبه على المقاتل التشيك، بتحقيقه الانتصار الثاني عليه، بعد الأول بالضربة القاضية في الجولة الثانية أيضا، في النزال الرئيسي، لبطولة “UFC 295″، الذي جمعهما يوم الأحد 13 ابريل 2024، في قاعة “ماديسون سكوير غاردن” بمدينة نيويورك.

وحقق أليكس بيريرا (36 عاما)، بذلك انتصاره الرابع على التوالي، والحادي عشر خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، مقابل خسارتين.

بينما تعرض إيرجي بروخازكا، البالغ من العمر 31 عاما، للهزيمة الخامسة في مسيرته الاحترافية حتى الآن، مقابل 30 انتصارا وتعادل واحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • الحكومة الجديدة تستعين بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية
  • «جويس للسياحة» تستعد لموسم إجازات السوق الإيطالى وزيادة تدفقات شرم الشيخ
  • ضربة قاضية بـ50 ألف دولار
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • عمرو الفقي: مهرجان العلمين خطوة للانطلاق نحو مشروعات ترفيهية دولية كبرى
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة على وجوه الأطفال محاربي السرطان بالأقصر (ًصور)
  • عرائس ديزني يرسمون البهجة علي وجوه الأطفال محاربين السرطان
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا